السبت 17 نوفمبر 2018 - 06:01

البحرين والكويت توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال «الحوسبة السحابية»

«كونا»: وقعت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية اليوم الجمعة مذكرة تفاهم في مجال (الحوسبة السحابية) يتم بموجبها تسهيل إجراء العمليات والأعمال الحكومية ورفع الكفاءة الإنتاجية والمساهمة في سرعة إنجاز المشاريع في ظل الحفاظ على أمن وسرية المعلومات والبيانات.
وأعرب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية المهندس سالم الأذينة في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مملكة البحرين ما يعكس متانة الروابط الأخوية بين البلدين.
وقال إن هذه الخطوة تأتي في سياق تحقيق رؤية الكويت 2035 الهادفة لدعم التحول الإلكتروني مبينا أن الكويت عقدت مجموعة من الاتفاقيات أخيرا في مجال تقنية المعلومات بغية تحقيق مواكبة التطور التكنولوجي وتلبية الاحتياجات المستقبلية للكويت.
ومن جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية محمد القائد بجهود واهتمام الكويت كونها من الدول الخليجية السباقة نحو تبادل التجارب والاستفادة من تجربة البحرين في مجال (الحوسبة السحابية).
وأشار الى اهمية الأثر الإيجابي لهذه المبادرة لتطوير وتحسين واستدامة جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين وتوفير البيئة المناسبة لجلب المزيد من الاستثمارات الخارجية للمنطقة.
وقال ان البحرين تسعد دوما بتبادل الخبرات والتجارب مع جميع الدول الصديقة بما يدعم توجه الحكومة في مجال تطوير الخدمات الحكومية وتسريع التحول الإلكتروني في جميع القطاعات.
وكانت البحرين اعتمدت في 2017 سياسة (الحوسبة السحابية) أولا في القطاع الحكومي لتصبح المملكة بذلك أول دولة عربية تتبنى هذه السياسة ومن أولى الدول على مستوى العالم.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *