أهم الأخباربلدي

“البلدي” يلغي لجنة تقصي الحقائق بشأن الاستيلاء على أراضي الدولة

وافق المجلس البلدي في جلسته الاعتیادیة برئاسة أسامة العتیبي الیوم على إلغاء لجنة تقصي الحقائق بشأن الاستیلاء على أراضي الدولة.

ووافق المجلس على طلب قطاع المشاریع في بلدیة الكویت تخصیص موقع لمبنى مواقف سیارات متعدد الأدوار ضمن نطاق محافظة العاصمة والخاص بالموقع المقترح في القطعة الخامسة بمنطقة الشرق.

كما وافق المجلس على طلب قطاع المشاریع في إدارة الإنشاءات ببلدیة الكویت بتطویر الساحة المجاورة بالقطعة العاشرة لمجمع سوق الوطنیة في منطقة القبلة.

وقرر المجلس إضافة بند بعقود النظافة بوجوب أن تكون العمالة “مدربة ولدیھا معرفة باللغة الإنجلیزیة قبل دخولھا الكویت وقبل بدء العمل”، وتخصیص مكتب للبلدیة في وزارة العدل.

وحدد المجلس أولویاته بأن یتم التركیز على البوابة الإلكترونیة، وتقلیص الدورة المستندیة، واللائحة الداخلیة لتنظیم أعماله وتطویر النظافة والتدویر والتخلص من النفایات، وتحویلھا إلى مكتب المجلس للمتابعة، واستحداث خط ساخن لمكافحة ظاھرة العزاب في السكن الخاص.

وأحال المجلس عددًا من الموضوعات لتحدیث الرد ومنھا طرح الدولة أراضي سكنیة واستثماریة وتجاریة ومخازن للبیع المباشر، وتفاقم أعمال البناء المخالفة، وإلزام مصانع الخرسانة بالتحقق من وجود رخصة بناء صالحة وصادرة من بلدیة الكویت، كما أحال كتاب مناقشة میزانیة برنامج المجلس البلدي للسنة المالیة 2019/2018.

ورفض المجلس طلب تحویل مراكز البلدیة في مناطق الكویت إلى مراكز الخدمة للمواطنین، في حین وافق على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة توسعة مسجد قائم (محمد الفضالة) بمنطقة بیان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *