اقتصاد

البورصة تغلق تداولات اليوم على ارتفاع كبير بفضل الشراء الانتقائي

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على ارتفاع كبير بفضل عمليات الشراء الانتقائي على اسهم في القطاعات التشغيلية بصورة مكثفة.
وطالت تلك العمليات أيضا بعض الأسهم ذات القيمة السوقية المتدنية بصورة أقل ما انعكس على المؤشرات الرئيسية المحركة لمنوال الاداء العام وليغلق السوق في المنطقة الخضراء.

ومن أهم محطات مجريات السوق اليوم تعزيز المكاسب سعريا بسبب مجموعتين تعتبران الاهم منذ مطلع تداولات الشهر الاولى خدمية يقودها سهم لوجستي تشغيلي والثانية استثمارية يقودها سهم شركة غذائية طال الحديث حوله عن استحواذ شركة سعودية عليها دون ان يتم تأكيد هذه الاخبار مباشرة من الشركة حتى الآن.

ورغم الارتفاع اليوم إلا أن عمليات المضاربة كانت حاضرة على الاسهم التي شهدت ارتفاعات في تداولات الامس كما شهدت أسهم بعض المجموعات الاستثمارية عمليات جني أرباح على مدار ساعات الجلسة في حين استمر تألق مكونات أسهم مؤشر (كويت 15) لدخول بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية على تلك الاسهم التشغيلية.

وكان لافتا بمجريات التداول لاسيما في فترة المزاد حتى الاغلاق زيادة جرعة الشراء صوب أسهم شركات خدمية واستثمارية وعقارية ما تترجمه مؤشرات تلك القطاعات والمتوقع استمرار الوتيرة نفسها في اغلاق الجلسة الاسبوعية غدا اضافة الى عمليات جني الارباح المعتادة.

يذكر أن المؤشر السعري سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) قد أغلق مرتفعا 77ر28 نقطة عند مستوى 5ر7339 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 2ر26 مليون دينار تمت عبر 6267 صفقة نقدية من خلال كميات أسهم بلغت 9ر302 مليون سهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *