الأحد 22 يوليو 2018 - 11:44

البيئة تستعد لإطلاق المشروع الوطني لترشيد المياه في الكويت

تستعد الهيئة العامة للبيئةلإطلاق المشروع الوطني لترشيد استهلاك المياه في دولة الكويت، والذي يشمل جميع المرافق العامة بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، مثل: المساجد والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية. ويتضمن المشروع تركيب نقاط لترشيد استهلاك المياه وتوفير الصيانة اللازمة لها، مع إجراء دراسة مقارنة بين معدل الاستهلاك المسجل بعد شهر من تركيب النقاط، ومعدل الاستهلاك السابق تسجيله في الفترة ذاتها من السنوات الماضية. ومن المأمول أن يحقق هذا المشروع نجاحاً كبيراً في ترشيد استهلاك المياه.

ويأتي المشروع ضمن استراتيجية الهيئة للحفاظ على المياه وترشيدها، وتطبيقًا للفصل الثاني من الباب الرابع من قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 والمعدل بالقانون رقم 99 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية، وتأكيدا لدور الهيئة في السعي دوما إلى كل ما يعنى بشئون المحافظة على البيئة بمفهومها العام والخاص، وضمان تحقيق التنمية المستدامة وحماية مصادر المياه بكافة أنواعها، وضمان الاستغلال الأمثل لها بما يحقق حماية المجتمع وصحة الإنسان والكائنات الحية.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المشكّلة من قبل الهيئة بالإشراف على تنفيذ المشروع لضمان تنفيذه على الوجه الأكمل، ولتجنب أي معوقات قد تؤثر على سير العمل.

يذكر أن الكويت تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في متوسط استهلاك المياه للفرد، حيث يبلغ استهلاك الفرد 500 لتر يومياً، وهو ما يمثل ضعف استهلاك الفرد في أوروبا رغم تصنيف الكويت من الدول الفقيرة في الموارد المائية، وتعد الدولة الرابعة عالمياً من حيث الاعتماد على تحلية مياه البحر كمصدر أساسي في مياه الشرب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *