الخميس 15 نوفمبر 2018 - 07:39

التحالف العربي يعرب عن قلقه بشأن تعليق «يونيسف» العمليات باليمن

«كونا»: أعرب مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة التابع للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الجمعة عن قلقه الشديد بشأن قرار اتخذته منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) بتعليق عمليات المساعدات الإنسانية للأطفال في اليمن.
ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن المركز القول في بيان «ان القرار اتخذ بعد منع الميليشيات الحوثية منظمة (يونيسف) من إنشاء مركز اتصال في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات المدعومة من إيران».
ودان البيان عرقلة «الميليشيات الحوثية الإرهابية سير العمليات الإنسانية لمنظمة (يونيسف) في اليمن وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها» مشيرا الى ان إجراء (يونيسف) يأتي لضمان الشفافية في الإشراف على عمليات توزيع المساعدات ومراقبتها لمنع الفساد المنظم من قبل الميليشيات الحوثية.
من جهته دعا السفير السعودي لدى اليمن والمدير التنفيذي لمركز إسناد للعمليات الإنسانية الشاملة باليمن محمد آل جابر منظمة (يونيسف) إلى اجتماع بالمركز لمناقشة فرصة تنسيق إنشاء مركز اتصال في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية اليمنية.
وطالب بضرورة استمرار العمل الانساني والاغاثي في اليمن مؤكدا اهمية بحث سبل التعاون ببن المركز ومنظمة (يونيسف) بما يسهم في تخفيف معاناة الأشقاء في اليمن وخاصة الحالات الإنسانية والأطفال.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *