الخميس 15 نوفمبر 2018 - 08:07

“التربية”: فتح باب الترشح لجائزة الـ”ايسيسكو” للموارد التربوية الرقمية المفتوحة

(كونا) – أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الاربعاء عن فتح باب الترشح في النسخة الأولى لجائزة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) للموارد التربوية الرقمية المفتوحة 2018 وحتى يوم 30 نوفمبر المقبل.

وقال الوزارة في بيان ان الوكيل الدكتور هيثم الأثري أصدر تعميما بهذا الشأن لجميع قطاعات الوزارة والإدارات المركزية والجهات التابعة لها والإدارات العامة بالمناطق التعليمية والمدارس على أن يكون التسجيل الكترونيا على الموقع الخاص بالجائزة.

وأوضحت ان الجائزة تأتي في إطار خطة عمل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) وتوجهاتها الداعمة لجهود الدول الأعضاء في بناء مجتمعات المعرفة وفي تعميم فرص التعلم وتيسيرها للجميع وإسهاما في دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية.

وتهدف المنظمة من خلال الجائزةالى تطوير استخدامات الموارد الرقمية التربوية المعبرة عن القيم الإنسانية الفاضلة والخصوصيات الثقافية لدول العالم الإسلامي وتعميمها بين الطلاب والأطر التربوية والباحثين تحقيقا لمبادئ المساواة والإنصاف والشمول.

واكدت الوزارة انها تهدف إلى تشجيع التجديد والابتكار التربوي في الدول الأعضاء وتعزيز التنافسية العلمية فيها وإبراز ما تزخر به من كفاءات وقدرات إبداعية في مجال التكنولوجيا التربوية والتعريف بالمشاريع الرائدة في هذا المجال ودعمها ونشرها.

وذكرت ان جائزة الإيسيسكو تمنح سنويا في مجال التكنولوجيات التربوية لأفضل ثلاث مبادرات من الدول الأعضاء حسب لغات عمل المنظمة للفاعلين التربويين الممارسين (أفرادا ومجموعات ومؤسسات) المساهمين بمبادرات مميزة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *