أهم الأخبارجامعة و تربية

“التربية”: نتطلع لحصد مركز متقدم بتصفيات “تحدي القراءة العربي”

قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة في وزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد ان الوزارة تتطلع من خلال مشاركتها بمسابقة تحدي القراءة العربي الى حصد مركز متقدم في التصفيات النهائية التي ستقام غدا بإمارة دبي.

واضاف المقصيد وهو أيضا عضو المجلس التربوي للمسابقة في تصريح صحافي اليوم السبت أن مشاركة الوزارة ممثلة بالطالبة جوري العازمي تأتي تأكيدا لمكانتها الرائدة في مجالات ومهارات التربية الحديثة.

وذكر أن الاعلان عن بطل المسابقة سيتم بعد غد حيث سيحصل الفائز على جائزة قدرها 150 الف دولار امريكي إضافة إلى الاعلان عن افضل مدرسة على مستوى الوطن العربي وجائزتها مليون دولار.

وأوضح أن فريقا تربويا يقف خلف الاستعداد والاعداد لهذا المشروع العربي التربوي الكبير حيث تأهلت العازمي التي حصدت المركز الاول في الكويت مايو الماضي في التصفيات الثالثة على مستوى الدولة مما أهلها لبلوغ التصفيات النهائية في دبي.

وأشار الى اهتمام (التربية) بالقراءة لكونها احدى المهارات الاساسية التي ترتكز عليها النظم الحديثة لافتا الى أن القراءة تمكن الطالب من الحصول على المعرفة واكتساب المهارات ودعم ثقته بنفسه ومساعدته في تنمية لغته.

ويعد مشروع تحدي القراءة العربي الأكبر من نوعه على مستوى الوطن العربي حيث أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *