الأربعاء 23 يناير 2019 - 05:02

“التطبيقي”: قبول 2353 طالبا وطالبة لخطة الشواغر للعام الدراسي 2018/2019

(كونا) – أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم الاثنين قبول 2353 طالبا وطالبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة لخطة الشواغر للعام الدراسي 2018/2019.

وقالت عميد القبول والتسجيل رباح النجادة في تصريح صحفي إنه تم قبول جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وأبناء الشهداء والأسرى ممن تنطبق عليهم شروط القبول للفصل الدراسي الثاني لافتة الى أنه فيما يخص المنح وتخصص الامن والسلامة سيتم اعلان القبول لاحقا.

وأوضحت أن الطلبة المقبولين وزعوا حسب النسب والرغبات على خمس كليات هي التربية الاساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض بالإضافة الى قطاع التدريب بكافة معاهده ودوراته التدريبية الخاصة.

وأشارت الى أن القبول في تخصص تفتيش أمن المطار مشروط باستكمال باقي اجراءات القبول موضحة انه بالامكان الاطلاع على اسماء المقبولين من خلال موقع الهيئة على الرابط http://www.paaet.edu.kw.

ودعت جميع الطلبة المقبولين في خطة الشواغر للفصل الدراسي الثاني والمطلوب منهم تسليم المستندات ضرورة مراجعة الهيئة بمنطقة العديلية صالة (7) في المواعيد المحددة باستمارة التقديم لتأكيد القبول مصطحبين معهم جميع المستندات المطلوبة.

وأشارت النجادة إلى ضرورة قيام الطلبة المقيدين بجامعة الكويت والبعثات الداخلية والخارجية بسحب أوراقهم من تلك الجامعات وتسليم شهادة لمن يهمه الأمر (غير مقيد) من جامعة الكويت أو التعليم العالي في مبنى رقم (7) بالهيئة اعتبارا من اليوم وحتى 19 الجاري.

ودعت الطلبة المعلنة اسماؤهم إلى ضرورة مراجعة كلياتهم يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين للمقابلات الشخصية لكل من المقبولين في (كلية التربية الاساسية بالعارضية وكلية العلوم الصحية وكلية التمريض بالشويخ) علما بان القبول مشروط باجتياز المقابلة الشخصية.

ولفتت الى أن امتحان مستوى اللغة الانجليزية للمقبولين في جميع الكليات سيكون يومي 22 و23 الشهر الحالي في (كلية التربية الأساسية وكلية الدراسات التجارية بالعارضية كلية الدراسات التكنولوجية وكلية العلوم الصحية وكلية التمريض بالشويخ) على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 27 يناير المقبل.

وأكدت النجادة على ضرورة قيام كافة المقبولين بالدخول على صفحة الهيئة الالكترونية لمعرفة المواعيد الاخرى الضرورية المتعلقة بقبولهم وتسجيلهم مع ضرورة الحرص على الدخول على برنامج المرشد الالكتروني لطلبة الكليات على موقع الهيئة E-advisor.paaet.edu.kw للاطلاع على التوجيهات الارشادية وخططهم الدراسية والقوانين واللوائح الدراسية.

ودعت الى ضرورة الدخول على برنامج التسجيل للاطلاع على جداولهم الدراسية قبل بدء الدراسة banner.paaet.edu.kw والحرص على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بعمادة القبول والتسجيل للاطلاع على الارشادات والمواعيد التي تهم الطلبة والرد على استفساراتهم بواسطة موظفين مختصين بالتسجيل.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *