السبت 17 نوفمبر 2018 - 06:21

“الجمارك” تؤكد أهمية التطور التكنولوجي في استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي الخليجي

(كونا) – اكد المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي اليوم الاثنين اهمية التطور التكنولوجي والالكتروني في استكمال متطلبات هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي.

وشدد الجلاوي في كلمة خلال افتتاح الاجتماع ال 54 للجنة تسوية الرسوم الجمركية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه البلاد على مدى اربعة ايام على اهمية الاجتماع بشكل دوري بين ممثلي الهيئات الجمركية الخليجية وارسال خطابات الاستحقاق والتنسيق من خلال ضباط الاتصال.

وأعرب عن أمله في ان ينجح الاجتماع في الوصول لتسوية جميع المتطلبات ومعالجة الصعوبات التي تعترض تطبيق آلية المقاصة وتفعيل الآليات المقترحة والمتفق عليها بشأن معالجة التأخر في تحويل المبالغ المعتمدة وفق نظام المقاصة اليدوية والالكترونية.

وقال ان تنفيذ قرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجية وقرارات المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي من شأنها تسهيل متطلبات آليات التحصيل ومعالجة الصعوبات لضمان تيسير البضائع واستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي.

واضاف ” لا يجب ان يعرقل عملنا آلية قديمة او اعتماد من خلال لجنة ويجب الخروج من هذا الاجتماع بمنهجية متطورة لتفيعل التوصيات المتخذة في الاجتماعات السابقة “.
من جهته اكد رئيس الاجتماع سليمان الفهد في كلمة مماثلة اهمية الاجتماع الذي يأتي في اطار التكامل الخليجي وتحت مظلة الاتحاد الجمركي.

ونوه الفهد الذي يشغل منصب نائب المدير العام للشؤون الجمركية ب(الجمارك) الكويتية بالجهود المبذولة والمشاركة في الاجتماع لاثراء المناقشة ووطرح المقترحات التى تسهم في تذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض تطبيق آلية المقاصة وفق النظام اليدوي.

ودعا للتوصل لافضل السبل لتطبيق الآلية المقترحة من الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي لمعالجة التأخر في تحويل المبالغ المعتمدة بين دول المجلس التي تم الاتفاق عليها في اجتماع لجنة تسوية الرسوم الجمركية وفق نظامي المقاصة اليدوية والالكترونية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *