الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 12:17

الجيش اليمني يعلن السيطرة على أجزاء واسعة من مطار الحديدة

“الأناضول”.. أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، السيطرة على “أجزاء واسعة” من مطار الحديدة الدولي غربي البلاد.

وقال موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش – نقلا عن مصدر عسكري- إن “قوات الجيش الوطني اقتحمت المطار وبدأت بتمشيطه من عناصر المليشيا الحوثية”.

وأضاف المصدر، الذي لم يتم الكشف عن هويته، أن القوات الحكومية “سيطرت على أجزاء واسعة من المطار بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي”، دون تقديم توضحيات أخرى.

وأشار إلى أن “معارك عنيفة تدور بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في هذه الأثناء داخل المطار، وسط تقدم كبير لقوات الجيش”.

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش أحرزت أيضا تقدما ميدانيا باتجاه مركز مديرية الدريهمي؛ حيث تدور المعارك في الأثناء في مناطق وادي نخل الرمان، القريب من مركز المديرية.

وتزامنت المعارك مع غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيا الحوثية، وأسفرت المعارك والغارات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي، حسب “سبتمبر نت” .

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أكد مصدر عسكري موالي للقوات الحكومية، للأناضول، أن الأخيرة، مسنودة بالتحالف العربي، بدأت عملية استعادة مطار الحديدة.

فيما ذكرت قناة “سكاي نيوز عربية” -التي ترافق القوات الإماراتية المشاركة في العمليات العسكرية على الساحل الغربي لليمن- أن القوات المشتركة سيطرت على أجزاء واسعة من المطار، منها مدرج المطار، وبرج المراقبة.

يأتي بينما لم يعلق الحوثيون على تلك التطورات حتى الساعة (8:30 ت.غ) على وكالة “سبأ” أو قناة “المسيرة” التابعتين لهما.

وتتواصل منذ أسابيع العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة “الحديدة”، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.

وتسببت المعارك في نزوح آلاف الأسر اليمنية من مناطق أخرى إلى أماكن آمنة في المحافظة وفق الأمم المتحدة، التي تقول إن الحرب قد تؤثر سلبيا على حياة أكثر من 250 ألف مواطن في المدينة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *