الخميس 15 نوفمبر 2018 - 07:41

الحي الحكومي في برلين.. عراقة الماضي وفن العمارة الحديث

«كونا»: يجمع الحي الحكومي في برلين وهو مقر الحكومة الألمانية ما بين عراقة الماضي وفن العمارة الحديث اذ يضم اهم صرح معماري سياحي وهو (بوابة براندنبورغ) التي شيدت في ساحة (باريسر بلاتس) عام 1789 بطلب من الملك البروسي فريدريش فيلهيلم الثاني.
وشكلت تلك البوابة حتى تاريخ اتمام الوحدة الألمانية في 3 اكتوبر عام 1990 الحد الفاصل الذي قسم برلين الى مدينتين شرقية وغربية.
كما يضم الحي مبنى البرلمان الألماني (بوندستاغ) الذي تم ترميمه وأعيد اعتماده برلمانا لجمهورية ألمانيا الاتحادية بعد نقل العاصمة من (بون) غرب ألمانيا الى برلين الامر الذي اعتبر تجسيدا للوحدة الألمانية.
وشيد مبنى (بوندستاغ) في عام 1884 وتعاقبت على استخدامه حكومات ألمانيا القيصرية و(جمهورية فايمر) اول حكومة ديمقراطية في ألمانيا حتى تعرضه لحريق في عام 1933 ثم لدمار الحرب العالمية الثانية التي استمرت من 1939 الى 1945.
وفي ابريل 1999 تم تسليم مفاتيح المبنى لرئيس البرلمان الألماني السابق فوفغاتغ تيرزه حيث بدأ البرلمان في هذا العام عقد اجتماعاته بالمبنى التاريخي.
كما يقع مقابل البرلمان مبنى المستشارية الألمانية الذي تم تشييده في عام 2001 وهو مقر رئيسة الحكومة المستشارة انغيلا ميركل اضافة الى بعض الوزارات التي لا تبعد كثيرا عن البرلمان و(بوابة براندنبورغ).

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *