الخميس 13 ديسمبر 2018 - 17:01

“الخطوط الكويتية” تدشن جميع رحلاتها لدول الخليج من مبنى الركاب “T4”

(كونا) – أعلنت شركة الخطوط الكويتية اليوم الأحد تدشين كافة الرحلات المتوجهة إلى دول مجلس التعاون الخليجي من مبنى الركاب ( تي 4) عبر رحلات يومية تتراوح بين 26 إلى 34 رحلة ذهابا وإيابا.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الجاسم في تصريح للصحفيين على هامش تدشين الرحلات ” نأمل في منتصف نوفمبر المقبل ان تتوسع الرحلات تدريجيا في مبنى (تي 4) الى الدول العربية وبعدها اوروبا والولايات المتحدة وشبه القارة الهندية والشرق الاقصى”.

واضاف الجاسم ان تشغيل جميع الرحلات جاء بالتنسيق مع الادارة العامة للطيران المدني الكويتية وشركة (انشن الكورية) ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك لافتا إلى ان عدد رحلات الشركة عبر مبنى (تي 4) سيبلغ 184 رحلة ذهابا وايابا مع توسع رحلات (الخطوط الكويتية).

وتوقع ان يتراوح عدد الركاب في (تي 4) بين 5ر4 الى 5 ملايين راكب في السنة لافتا الى ان (الخطوط الكويتية) لم تواجه أي مشكلة منذ اول يوم تشغيل لها في مبنى (تي 4).

وذكر ان الحصة التسويقية للشركة ارتفعت مع زيادة معدلات الإشغال والحجوزات لافتا إلى سعي الشركة لتعزيز هذه الحصة ” لتحقيق فاعليتنا من بين الشركات المنافسة”.

وأعرب الجاسم عن جزيل الشكر والامتنان لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح على الدعم المتواصل لشركة الخطوط الجوية الكويتية.

من جهته أكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني الكويتية المهندس يوسف الفوزان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) نجاح تشغيل رحلات (الخطوط الكويتية) من الكويت إلى دول مجلس التعاون الخليجي في مبنى الركاب الجديد (تي 4) التي انطلقت اليوم الاحد.

وقال الفوزان ان (تي 4) ينتقل بهذه الخطوة تدريجيا الى التشغيل المتصاعد بعد تكاتف جهود الجهات العاملة في مبنى الركاب الجديد مبينا انه يتم حاليا تقييم عمليات التشغيل من فريق الاشراف المشكل من قبل الادارة العامة للطيران المدني لتلافي أي تحديات تواجه القائمين على عملية التشغيل.

واشار الى تواصل الجهود مع شركة (انشن الكورية) باعتبارها المشغل العالمي للمبنى وذلك للتأكد من كفاءة التشغيل والالتزام بالمعايير الدولية في تشغيل المطارات العالمية وفق أعلى مستويات الامن والسلامة وتقديم الخمات المميزة للمسافرين.

واعرب عن جزيل الشكر والامتنان للجهات الحكومية كافة التي دعمت وساندت نجاح عمليات التشغيل في مبنى (تي 4) لاسيما لشركة الخطوط الجوية الكويتية لدورها الحيوي والمحوري في إنجاح عمليات التشغيل بشكل واضح.

وأسست الخطوط الجوية الكويتية عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) ومن ثم استحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *