الخميس 19 يوليو 2018 - 18:34

“الدفاع الأمريكية” تعلن رسميا تعليق المناورات العسكرية المشتركة المقبلة مع كوريا الجنوبية

(كونا) – اعلنت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) رسميا تعليق المناورات العسكرية المشتركة المقبلة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وسط جهود الحوار لنزع الاسلحة النووية من كوريا الشمالية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة دانا وايت في بيان مساء امس الاثنين “تماشيا مع التزام الرئيس الامريكي دونالد ترامب وبالتنسيق مع حليفتنا كوريا الجنوبية اوقف الجيش الامريكي التدريب العسكري المشترك مع كوريا الجنوبية (أولتشي حارس الحرية) الذي كان من المقرر اجراؤه في شهر اغسطس المقبل”.

واضافت ان قرار تعليق التدريب العسكري جاء بعد اعلان الرئيس الامريكي المفاجئ في قمته التاريخية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ – اون التي عقدت بسنغافورة الاسبوع الماضي انهاء جميع التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية مقابل تخلي كوريا الشمالية عن برنامج اسلحتها النووية.

واوضحت وايت ان الوزارة لم تتخذ اي قرار بشأن المناورات المقبلة مشيرة الى ان “قرار تعليق تدريب (أولتشي حارس الحرية) لا يؤثر اطلاقا على المناورات العسكرية المقررة في مواقع اخرى من المحيط الهادئ”.

ولفتت الى ان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ووزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس ومستشار البيت الابيض للامن القومي جون بولتون سيجتمعون في وقت لاحق هذا الاسبوع بمقر البنتاغون لبحث هذه القضية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *