أهم الأخباربرلمانيات

الدقباسي يدعو إلى الاستعجال في إنجاز مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني

أعلن النائب علي الدقباسي عن تقدمه بعدد من الأسئلة البرلمانية إلى وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الأشغال العامة د. جنان بوشهري للوقوف على المعوقات التي تواجه مشروع إنشاء مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني.

وقال الدقباسي في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الدولة قادرة على إنشاء مدن كبيرة كمدينتي صباح الأحمد والمطلاع السكنيتين، وكذلك هي تستطيع التغلب على كل العقبات في مدينة جنوب سعد العبدالله التي تشكل أهمية كبيرة للمواطنين وتعالج مشاكل كثيرة تواجه الأسرة الكويتية التي تعاني من الإيجارات والانتظار الطويل للحصول على السكن.

وأضاف “نمد يد التعاون مع كل الأطراف لإيجاد حل لهذه القضية، ونرمي إلى التعرف على المعوقات والعمل على تحريك هذه القضية وإيصال رسالة للشعب الكويتي بأن الدولة القادرة على إقامة مشاريع مثل المطار والمستشفيات والجسور قادرة أيضا على إقامة هذه المدينة وتوفير كل الخدمات فيها”.

وناشد السلطتين التشريعية والتنفيذية والأطراف المتصلة بهذه القضية التعاون من أجل معالجتها، مؤكدا أن معوقات إنشاء المدينة إذا كانت تتمثل بوجود بعض المزارع أو المصانع فبإمكان الدولة تعويض أصحابها بشكل مباشر من أجل تسريع إنجاز المشروع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.