أهم الأخباربرلمانيات

الدلال يطالب بإيقاف قرارات لوزيرة الشؤون بعد طلب طرح الثقة 

طالب النائب محمد الدلال بإيقاف قرارات وزيرة الشؤون الاجتماعية د.غدير أسيري التي اتخذتها بعد تقديم طرح الثقة بها في الجلسة الأخيرة لمجلس الأمة.
وقال الدلال في تصريح صحفي في مجلس الأمة اليوم إن الوزيرة قامت باتخاذ قرارات مصيرية وحساسة وتخل بدور المؤسسات التي تخضع لها وهذا شيء لا يمكن قبوله.
واعتبر الدلال ان فترة ما بعد طلب طرح الثقة لأي وزير “فترة ريبة”، متسائلا” كيف يسمح لها مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية بأن تتخذ قرارات بسحب صلاحيات او تحدد بعض القرارات خاصة انها معرضة لحجب الثقة من قبل مجلس الأمة.
وأوضح ان الوزيرة  سحبت صلاحيات من مديرة هيئة الإعاقة كانت موجودة منذ ايام الوزيرة هند الصبيح كما ان الوزيرة سحبت صلاحيات رئيسية داخل الوزارة تتعلق بإدارة شؤون العمل والصرف المالي ونقل الموظفين.
وقال الدلال إن “الاوضاع في الهيئة العامة للإعاقة كانت مستقرة والآن أصبحت فوضى ومن الممكن ان يكون هناك تدخل خارجي من النواب او المسؤولين، من أجل عبور جلسة طرح الثقة المقررة في الرابع من فبراير المقبل”.
وأكد الدلال ضرورة التدخل السريع من مجلس الوزراء تجاه هذه القرارات غير المسبوقة  من قبل وزيرة الشؤون لافتا الى أن عدم قدرة الوزيرة على الرد علي محاور استجوابها زاد القناعه بطرح الثقة فيها .
وطالب مجلس الخدمة المدنية بوضع قواعد واضحة تمنع  اتخاذ أي وزير قرارات داخل وزارته في حالة خضوعه لاستجواب أو عندما يقدم طلب لطرح الثقة فيه.
وقال “نحن مقدمون على صراع مع الوزيرة فيما يتعلق بجوانب دستورية وقانونية لو تجاوزت جلسة طرح الثقة بها”.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.