الخميس 20 سبتمبر 2018 - 00:38

الرئيس التركي: بدء تسيير دوريات في منبج بموجب اتفاق مع الإدارة الأمريكية

(كونا) – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين أن الجيش التركي بدأ بالفعل في تسيير دوريات على حدود مدينة منبج شمالي سوريا بموجب اتفاق مع الإدارة الأمريكية.

وقال في خطاب بمدينة سمسون شمالي تركيا إن الاتفاق مع الإدارة الأمريكية سيشمل إخراج تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي بشكل كامل من مدينة منبج.

وبدورها نقلت وكالة (أناضول) التركية للانباء عن مصادر عسكرية قولها إن الجيشين التركي والأمريكي بدآ اليوم الاثنين تسيير دوريات شمال مدينة منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الذي يوصف بأنه الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

وقالت المصادر إن القوات التركية دخلت عبر حاجز (الدادات) الفاصل بين مناطق سيطرة الجيش السوري الحر شمالي شرقي حلب ومدينة منبج.
وأشارت المصادر إلى أن الدوريات سارت على طول خط نهر الساجور الذي يفصل بين مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة الجيش الحر ومدينة منبج واستمرت نحو 3 ساعات.

وفي وقت لاحق أعلنت رئاسة أركان الجيش التركي رسميا أن الجيشين التركي والأمريكي باشرا في تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية درع الفرات ومدينة منبج.

وتوصلت أنقرة وواشنطن إلى (خارطة طريق) يتم بموجبها سحب المسلحين الأكراد من منبج ونشر دوريات مشتركة لحفظ الأمن ومن ثم العمل على تشكيل مجلس محلي لإدارة المدينة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *