الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 03:22

الرئيس الغانم: “البلدي”.. مجلس فني يتسابق للوصول إلى مقاعده الكفاءات سعيا لخدمة بلدهم

(كونا) – قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم اليوم السبت إن انتخابات المجلس البلدي هي إحدى جولات العرس الديمقراطي الكويتي متمنيا التوفيق لمن سيفوزون في خدمة ناخبيهم.

وأكد الغانم في تصريح للصحفيين عقب الادلاء بصوته في انتخابات المجلس البلدي 2018 في مدرسة (معن بن زائدة المتوسطة – بنين) بضاحية (عبدالله السالم) أهمية هذه الانتخابات التي يتسابق على مقاعدها العديد من الكفاءات الكويتية حاملين معهم طموحات وآمال الشعب الكويتي فيما يخص أعمال هذا المجلس.

وأضاف “أن المنافسة في انتخابات المجلس البلدي شريفة بين أخوة يستابقون على خدمة بلدهم” متمنيا مشاركة الجميع في هذه الانتخابات.
وشهدت اللجان الانتخابية توافد الناخبين والناخبات صباح اليوم إلى صناديق الاقتراع للتصويت من أجل انتخاب عشرة أعضاء للمجلس البلدي في فصله التشريعي ال12 وفقا للقانون رقم (33 لسنة 2016) والمعدل بالقانون رقم (1 لسنة 2018) والمرسوم رقم (94 لسنة 2018).

ويتوزع الناخبون والناخبات على عشر دوائر انتخابية ويبلغ عدد الناخبين ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات 519636 ألف ناخب عدد الذكور منهم 248590 ألف ناخب فيما يبلغ عدد الإناث 271577 ألف ناخبة.

كما يتوزع المرشحون في هذه الانتخابات على الدوائر الانتخابية العشر بواقع أربع مرشحين في الدائرة الأولى وأربعة في الثانية و13 مرشحا في الثالثة و17 مرشحا في الرابعة حيث تتم عملية اقتراع الناخبين والناخبات على 102 مدرسة موزعة في الدوائر الانتخابية العشر منها 51 مدرسة للناخبين و51 مدرسة للناخبات.

وسجل في الدائرة الخامسة خمسة مرشحين وفي السادسة سبعة مرشحين فيما ترشح ثلاثة عن الدائرة السابعة بينهم سيدة واحدة وترشح في الدائرة الثامنة تسعة أشخاص فيما كان نصيب الدائرة التاسعة ستة مرشحين بينما تقدم خمسة مرشحين عن الدائرة العاشرة.

يذكر أن المرسوم رقم (240 لسنة 2017) بحل المجلس البلدي صدر في 10 أكتوبر الماضي كما صدر المرسوم رقم (241 لسنة 2017) بتشكيل لجنة موقتة لممارسة اختصاصات المجلس البلدي الذي سينتهي عملها بانتخابات اعضاء المجلس البلدي الجدد.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *