الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:54

الرئيس الغانم: الغالبية الساحقة من شعوب العالم تؤمن بالحق العربي – الفلسطيني

(كونا)- أكد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم السبت أن الغالبية الساحقة من شعوب العالم تؤمن بالحق العربي – الفلسطيني.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الغانم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الدورة ال28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي والتي عقدت بناء على طلب من مجلس الأمة الكويتي لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

وأشار الغانم الى دور الاتحاد البرلماني العربي في هذا الصدد ونجاح خطته في ادراج القضية الفلسطينية كبند طارئ ولأول مرة في الاتحاد البرلماني الدولي وبأغلبية الأصوات مؤكدا أن تلك الخطوة تسببت في “ازعاج كبير للكيان الصهيوني”.

وشدد على أن الاتحاد البرلماني العربي يعمل من أجل القضية الفلسطينية ويضعها في مقدمة سلم أولوياته مضيفا أن “الكيان المحتل الغاصب” يستغل فترة ابتعاد الأضواء عن القضية الفلسطينية ليزيد غطرسته ومخالفاته وتحديه للارادة الدولية .

وأكد الغانم أهمية الاجتماع لإيصال صوت الشعوب العربية وموقفهم الموحد تجاه القضية الفلسطينية مشددا على أن القضية الفلسطينية “تعيش في وجدان كل انسان عربي ويجب ألا تنسى” وأن عقد مثل هذه المؤتمرات “بالتأكيد تزعج العدو “. وتابع “أردنا من هذا المؤتمر أن نوصل رسالة بشكل مباشر الى الاخوة الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية المحتلة باننا لم ولن ننساهم” مؤكدا أن أشقاءهم في الخارج يشعرون بآلامهم وأن ممثلي الشعوب العربية مستمرون في دعمهم ومساندتهم دون كلل.

وأعرب الغانم عن “جزيل الشكر وعظيم الامتنان” لرئيس الاتحاد البرلماني رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال على استجابته لطلب البرلمان الكويتي بعقد دورة طارئة لبحث مستجدات القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم في الأراضي العربية المحتلة بالإضافة الى موضوع نقل السفارة الأمريكية الى القدس الشريف.

وكان رئيس مجلس الامة الكويتي شدد في كلمته امام الدورة على أن بقاء القضية الفلسطينية بلا حل وتأجيل استحقاقاتها سيكون لهما عواقب ” وخيمة ” وهو ما أكده سمو امير البلاد امام القمة الاسلامية في اسطنبول قبل شهرين. وأكد “مهما فعل العدو لتغيير خامة الأرض ومعدن التاريخ وسحنة الديموغرافيا كما حدث قبل ثلاثة أيام عندما صوت الكنيست مع يهودية كيانهم كعنوان عنصري وحصري ستظل فلسطين عصية عليهم”.

وكان الغانم وأعضاء الوفد البرلماني المرافق له وصلوا الى العاصمة المصرية القاهرة أول أمس الخميس للمشاركة في أعمال الدورة ال 28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

ويضم الوفد اضافة للغانم أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي وأعضاء الشعبة النواب علي الدقباسي والدكتور خليل ابل والحميدي السبيعي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *