الثلاثاء 19 مارس 2019 - 03:35

الرئيس الغانم: يكفينا فخرا إشادة “إعلان الرباط” بمواقف سمو الأمير

(كونا) – أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم عن بالغ فخره واعتزازه بإشادة (إعلان الرباط) بمواقف سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتأييد التحرك الكويتي لإقرار البند الطارئ المتعلق بالحماية الدولية للفلسطينيين.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين عقب إدلائه بصوته في الانتخابات التكميلية في الدائرة الثانية اليوم السبت “يكفينا فخرا أن إعلان الرباط ذكر مواقف صاحب السمو أمير البلاد وأشاد بها”.

وأضاف “يكفينا فخرا كذلك تأييد إعلان الرباط للتحرك الكويتي لإقرار البند الطارئ المتعلق بالحماية الدولية للفلسطينيين وهذا الأمر بدأ من الكويت كعضو غير دائم في مجلس الأمن”.

وذكر أن الكل يعلم بالإجراءات التي بدأت من الكويت وبتوجيهات سامية والكل شاهد أينما نذهب تكون هناك تجمعات خارج البرلمان تشيد بموقف الكويت وموقف سمو الأمير ومواقف البرلمان الكويتي “وهذا مبعث فخر لكل الكويتيين ولم يحظ به أي برلمان آخر غير البرلمان الكويتي”.

وكانت أعمال الدورة ال 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي اختتمت أمس الأول الخميس في العاصمة المغربية الرباط بإصدار (إعلان الرباط) والمصادقة على عدد من مشاريع القرار.

وشاركت الكويت في أعمال المؤتمر الذي استمر على مدى أربعة أيام بوفد برلماني ترأسه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الذي ألقى كلمة في افتتاح أعمال المؤتمر دعا من خلالها الدول الاسلامية إلى الإيمان بقدراتها والانفتاح على الشركاء الاقليميين والدوليين من أجل ابراز القضايا الاسلامية المختلفة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *