الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:42

الرئيس الفلسطيني: الكويت لم تقصر يوما بحق فلسطين وشعبها

(كونا) – قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاحد إن “دولة الكويت لم تقصر يوما بحق فلسطين وشعبها”.

جاء ذلك خلال استقبال عباس مساء اليوم في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بالضفة الغربية وفد وزارة التربية الكويتية المكلف بالتعاقد مع المعلمين الفلسطينيين للعمل في الكويت بحضور وزير التربية والتعليم الفلسطيني صبري صيدم وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية (وفا).

وقالت الوكالة إن الرئيس الفلسطيني رحب بالوفد الضيف مؤكدا أهمية زيارته إلى فلسطين والثقة الكبيرة في المعلم الفلسطيني.

ودعا عباس بقية الدول إلى حذو الكويت باستقدام المعلم الفلسطيني لما يتميز به من ثقة عالية وقدرة على الإبداع والتميز.

وأشاد بالجهود الحثيثة التي قدمها المعلم الفلسطيني الذي التحق في مجال التعليم في دولة الكويت العام الماضي ونقل صورة ناصعة عن المعلم الفلسطيني وقدراته.

وثمن عباس مواقف دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية أن الرئيس عباس أصدر تعليماته لهيئة الشؤون المدنية التي تأسست وفقا للاتفاقات مع الجانب الإسرائيلي لتكثيف الجهد لضمان ذهاب الوفد الكويتي إلى قطاع غزة.

ونقلت الوزارة في بيان صحفي عن الوزير صيدم قوله إنه إثر زيارة الوفد الكويتي الى مقر الرئاسة أصدر عباس تعليماته من اجل تكثيف الجهد لضمان ذهاب الى قطاع غزة مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية والوزارة على هذه الخطوة مشيرا إلى أن فرصة التعاقد مع معلمين في غزة ما زالت متاحة.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق اليوم أن وفد وزارة التعليم الكويتية المكلف بالتعاقد مع المعلمين الفلسطينيين في تخصص الرياضيات قرر تمديد عمله حتى الثلاثاء المقبل.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *