السبت 17 نوفمبر 2018 - 05:57

الرومي يؤكد أهمية ترسيخ الهوية الخليجية في مجال العمل البلدي

أكد وزیر الأشغال العامة وزیر الدولة لشؤون البلدیة المھندس حسام الرومي أھمیة ترسیخ الھویة الخلیجیة والتنسیق المشترك لمواجھة التحدیات وبحث كل السبل لتحقیق المزید من الإنجازات والتطور لشعوب الخلیج العربي.

جاء ذلك في كلمة ألقاھا الرومي في افتتاح الاجتماع الحادي والعشرين للوزراء المعنیین بشؤون البلدیات في دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة بحضور الأمین العام لمجلس التعاون الخلیجي الدكتور عبداللطیف الزیاني.

وقال الرومي إن “الظروف والتحدیات الراھنة التي نعیشھا في عالمنا الیوم تجعلنا أكثر إصرارًا وعزیمة على تحقیق آمالنا والسعي وبذل الجھود للتقدم والنماء الذي ننشده لأوطاننا بما یعود بالرخاء على مجتمعاتنا”.

من جانبه قال الدكتور عبداللطیف الزیاني إن الاجتماع الحادي والعشرين تزامن وتنظیم (الأمانة العامة) وبالتعاون مع وزارة الإعلام فعالیات أیام مجلس التعاون التي تأتي تنفیذًا لتوجیھات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وتتضمن ورش عمل وندوات وملتقیات شملت جوانب متنوعة في مجالات العمل المشترك.

یذكر أن جدول أعمال الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة كبار مسؤولي البلدیات في دول مجلس التعاون الخلیجي الذي عقد الثلاثاء الماضي اعتمد عددًا من الموضوعات من أھمھا استراتیجیة التعاون بین دول المجلس في العمل البلدي للسنوات الخمس المقبلة.

كما اعتمد الاجتماع قرارات المجلس الأعلى وقرار المجلس الوزاري بشأن التخطیط العمراني الاستراتیجي وجائزة مجلس التعاون للعمل البلدي واستراتیجیة العمل البلدي الخلیجي المشترك وكود البناء الخلیجي ومؤتمرات العمل البلدي وقواعد المعلومات البلدیة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *