الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 03:23

السعودية تتوج بلقب بطولة الخليج الـ16 لألعاب القوى للشباب

(كونا) – توج المنتخب السعودي لالعاب القوى بلقب بطولة الخليج ال16 لألعاب القوى للشباب التي اختتمت منافساتها اليوم السبت على ميدان الاتحاد الكويتي لالعاب القوى فيما حل منتخب الكويت ثانيا والمنتخب القطري ثالثا.

واحرز المنتخب السعودي في البطولة التي استمرت ثلاثة ايام 28 ميدالية بواقع ثماني ذهبيات و13 فضية وسبع برونزيات في حين حقق منتخب الكويت 15 ميدالية بواقع خمسة ذهبيات وفضية وتسع برونزيات.

وحل المنتخب القطري ثالثا بتسع ميداليات بواقع اربع ذهبيات و فضيتين وثلاث برونزيات تلاه المنتخب العماني رابعا بسبع ميداليات متنوعة ثم منتخب الامارات بالمركز الخامس برصيد برونزية واحدة.

وقال امين السر العام للاتحاد الكويتي لالعاب القوى ومدير البطولة سيار العنزي في تصريح صحفي عقب ختام البطولة ان منتخبات الشباب الخليجية المشاركة في البطولة ظهرت بمستوى فني مرتفع معتبرا انها تمثل امل ومستقبل العاب القوى بدول مجلس التعاون.

واشار الى ان البطولة شهدت تحطيم رقم قياسي خليجي ورقم قياسي للبطولات الخليجية وهو مؤشر طيب يعكس تطور اللعبة واهتمام دول مجلس التعاون الخليجي ببناء قاعدة من اللاعبين الواعدين.

واعرب عن الشكر للوفود الخليجية التى حرصت على المشاركة وإنجاح هذا التجمع الخليجي مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للبطولة واللجان العاملة وكافة الجهات ومؤسسات الدولة التي ساهمت في انجاح البطولة.

ونوه بدور مدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح على رعايته للبطولة وتسخير كافة الامكانات لاخراجها بصورة مميزة حظيت بتقدير وإشادة الجميع.

من جانبه اعرب رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة ابراهيم بو بشيت في تصريح مماثل عن سعادته بالانجاز الذي حققه الشباب السعودي والفوز بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق لافتا الى المستوى الرائع للبطولة.

يذكر ان البطولة انطلقت الخميس الماضي على ميدان الاتحاد الكويتي لالعاب القوى بمنطقة (كيفان) بمشاركة منتخبات السعودية والامارات وقطر وعمان بالاضافة الى منتخب الكويت المستضيف.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *