أهم الأخبارعربي و دولي

السفير الأمريكي لدى البلاد: ما تقدمه الكويت للاجئين والنازحين استثمار كبير في استقرار المنطقة

(كونا) – أكد السفير الامريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان أن ما تقدمه الكويت للاجئين والنازحين يعتبر “استثمارا كبيرا في استقرار المنطقة” مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو يثمنان جهود الكويت ودور سمو أمير البلاد في هذا الجانب.

وقال السفير سيلفرمان في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة اليوم الأحد إن الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو حاليا تؤكد على اهتمام الولايات المتحدة بالمنطقة بما فيها دول مجلس التعاون الخليجية.

وأضاف أن بومبيو سيترأس خلال زيارته المرتقبة للكويت وفد بلاده في الحوار الاستراتيجي الثالث لتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية وبحث القضايا الثنائية مثل الامن والدفاع وتنظيم السفر وتسهيله بين البلدين والاقتصاد والتعليم والتبادل التجاري.

وأوضح أن هناك محوران أساسيان في هذه الزيارة هما تأكيد التزام بلاده بأمن المنطقة وأهمية العلاقات بين الطرفين بالاضافة الى بحث سبل الكفيلة بالحد من الممارسات الايرانية في المنطقة.

وحول العقود العسكرية الجديدة التي سيتم توقيعها بين البلدين خلال الحوار الاستراتيجي أفاد السفير بأن “هناك اتفاقيات لطائرات (f18) ودبابات (M1A2) سبق وان عقدت بين الطرفين سيتم بحث كيفية تسليمها للكويت بنسختها المحدثة خلال السنوات القليلة المقبلة”.

وأكد أن العلاقات العسكرية بين البلدين تهدف إلى تعزيز قدرات الجيش الكويتي وتدريبه على استخدام احدث التكنولوجيا العسكرية بأقل الاسعار وبالاستفادة من خبرات امهر المدربين الامريكيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *