الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 06:35

السفير البكر يلتقي خريجي معهد «سعود الناصر» الدبلوماسي

«كونا»: التقى مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر مع خريجي الدفعة السادسة لمعهد (سعود الناصر) الدبلوماسي الكويتي وذلك بمقر المندوبية الدائمة لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية.
وقال السفير البكر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان اللقاء تطرق الى فكرة انشاء جامعة الدول العربية وتاريخها وعلاقة الكويت بها بالاضافة الى مجالاتها وأنشطتها المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.
وأضاف أن الكويت ليست فقط ممثلة بسفارتها بالقاهرة أو مندوبيتها الدائمة لدى الجامعة العربية بل ممثلة أيضا في المنظمات العربية المختلفة الموجودة بمصر .
كما استمع المشاركون في اللقاء الى تعريف بعمل المندوبية واقسامها المختلفة والمهام المنوطة بالدبلوماسيين العاملين فيها لما فيه تعزيز العمل العربي المشترك ورفع اسم الكويت عاليا.
وفي سياق متصل قام وفد خريجي الدفعة السادسة لمعهد (سعود الناصر) الدبلوماسي الكويتي بزيارة لمقر منظمة العمل العربية بالقاهرة قدم خلالها مدير عام المنظمة فايز المطيري محاضرة للتعريف بالمنظمة وتاريخ انشائها وتكوينها وهيكلها بالاضافة الى المكاتب والمعاهد والمراكز التابعة لها.
وأكد المطيري خلال اللقاء ان دولة الكويت من الدول الرائدة في التصديق على ميثاق المنظمة لاسيما أنها احدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية موضحا أن الكويت قامت بالانضمام الى المنظمة عام 1968 .
وأشار الى أن المنظمة تضم في عضويتها 21 دولة ( جميع الدول العربية ماعدا جزر القمر ) مبينا أن تمثيل كل دولة في المنظمة يكون ثلاثيا ( الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال ).
وأضاف المطيري أن منظمة العمل العربية تضم ثلاث هيئات أولها المؤتمر العام وهو السلطة العليا للمنظمة والثاني هو مجلس الادارة أما الثالث هو مكتب العمل العربي مبينا أن لكل طرف من هذه الاطراف مطلق الحرية في ابداء الرأي والتصويت داخل المنظمة .
ولفت الى أن المنظمة تنفرد بكونها الوحيدة لدى الجامعة العربية المختصة باصدار معايير العمل العربية الى جانب أن التمثيل فيها في كل مؤتمر يكون ( ثلاثيا ) مؤكدا في هذا الصدد أن المنظمة تسعى الى اصدار قانون عمل عربي موحد.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *