الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 12:01

السفير الصباغ : الاعلام الكويتي يؤدي دورا مهما في تعزيز التعاون مع العراق

أكد القنصل العام لدولة الكويت في مدينة البصرة السفير يوسف الصباغ اليوم الثلاثاء اهمية الدور الذي يؤديه الاعلام الكويتي في تعزيز اواصر الاخوة مع العراق.

وقال الصباغ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة الوفد الاعلامي الكويتي الى محافظة البصرة ان الوفد اطلع ميدانيا على واقع الحال فيها وسيعمل على نقل الصورة الحقيقية لها لبقية مدن الجنوب والرأي العام الكويتي.

واشار الصباغ الى ان ملف الاستثمار في البصرة كان حاضرا في الحوارات التي جمعت الوفد باعضاء الحكومة المحلية في البصرة حيث طرح مقترح انشاء ملحقية تجارية بالسفارة العراقية في الكويت لتكون حلقة وصل مع المستثمرين الكويتيين الراغبين بالعمل في العراق.

واوضح ان الهواجس الامنية قد تمنع قدوم المستمثرين الى البصرة الا ان الملحقية التجارية يمكن ان ترسم خارطة طريق متكاملة عن الفرص الاستثمارية في العراق وعن سبل تجاوز العقبات والروتين الاداري الذي قد يحول دون الفوز بالاستثمارات.

وعلى الصعيد السياحي ذكر الصباغ ان البصرة يمكن ان تعود كما كانت في السابق مشتى للسائح الكويتي اذا ما اهتمت حكومتها المحلية بالبنى التحتية لقطاع السياحة وشيدت المزيد من المجمعات التجارية والترفيهية.

وبين ان الوفد الذي ضم عددا من كبار المؤسسات الاعلامية في الكويت بحث كذلك مع نقابة الصحفيين العراقيين سبل تعزيز التعاون الثقافي عبر اقامة المزيد من المعارض الثقافية والنشاطات المتبادلة بين البلدين.

ورأى ان مثل هذه النشاطات يمكن ان تكون مكملة لدور دولة الكويت في دعم اشقائها في العراق والذي تجسدت ابلغ صورة له في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق والذي اقيم في الكويت شهر فبراير الماضي.

وكان الوفد الاعلامي الكويتي قد وصل البصرة يوم الاحد الماضي في زيارة يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين المحليين في مدينة البصرة فضلا عن زيارة مواقع سياحية واثرية في محافظة (ذي قار) المجاورة.

وضم الوفد الكويتي الاعلامي امين سر جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد ونائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي ورئيس تحرير جريدة (الانباء) يوسف المرزوق ورئيس تحرير جريدة (كويت تايمز) عبد الرحمن العليان ومدير تحرير في (كونا) كوثر عبد العزيز.

كما ضم الوفد المحامية والكاتبة الصحفية الشيخة فوزية الصباح والكاتبة الصحفية فاطمة ناصر ورئيس المحليات في جريدة (القبس) ابراهيم السعيدي والمستشار الاعلامي في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء حسن الصايغ وامين عام مساعد المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي والمحررة والصحفية زينة بنت فتحي والمصور الصحفي هاني الشمري.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *