الخميس 13 ديسمبر 2018 - 16:57

السفير الكويتي بالأردن يؤكد حرص الكويت على دعم القضية الفلسطينية

(كونا) – اكد سفير دولة الكويت في الاردن عزيز الديحاني اليوم الاثنين حرص القيادة السياسية في الكويت على دعم الفلسطينيين وتوفير مقومات الحياة الأساسية لهم في مجالات عدة منها التعليم والصحة والإسكان.

وقال السفير الديحاني لوكالة الانباء الاكويتية (كونا) على هامش حفل اقامته الجمعية الاردنية للعون الطبي الفلسطيني لتكريم الجهات المانحة ان الكويت تولي القضية الفلسطينية “أولوية مركزية” اذ تحرص جهاتها الرسمية والشعبية على نصرتها وتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني.

كما اكد حرص الكويت على بذل الجهود لتوحيد الصفوف وتعزيز العمل العربي المشترك بما ينعكس على تحقيق تنمية مستدامة للشعوب العربية.

من جهته ثمن الرئيس الفخري للجمعية الأمير الحسن بن طلال في كلمته دور الكويت في اعانة الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته معربا عن التقدير لرجالات الكويت لما قدموه من دعم ومساعدات اساسية اللازمة للاجئين الفلسطينيين بالمنطقة.

ودعا الامير الحسن الى دعم الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة واللاجئين الفلسطينيين في المنطقة والعالم مؤكدا في الوقت ذاته حرص بلاده على نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق ودعم قضيته في شتى المحافل الدولية.

بدورها ذكرت المدير التنفيذي للجمعية مها السقا في كلمتها ان الجمعية ساهمت منذ تأسيسها قبل 28 عاما بتقديم الخدمات الصحية لأكثر من 6ر1 مليون مريض ومريضة عبر مراكزها المنتشرة في مخيمات اللاجئين بالأردن.

وثمنت الدعم الذي تتلقاه الجمعية من الجهات المانحة الذي ساهم باستمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لاكثر من 28 عاما دون انقطاع وتوفير العيادات والأدوية إلى جانب نشر التوعية الصحية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وتخلل الحفل تكريم سفارة الكويت لدى الأردن وبنك الكويت الوطني في الأردن والبنك الأردني الكويتي وشركة زين للاتصالات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *