الأحد 24 مارس 2019 - 14:45

“السكنية”: تحسين المنتج العقاري عبر تطوير أنظمة الطرح والشراكة مع القطاع الخاص

(كونا) – قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية إنها فعلت خططها لتحسين المنتج العقاري من خلال تطوير أنظمة الطرح وتحويل الأراضي غير المدرة للدخل إلى استثمارات مدرة عبر تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك في كلمة لنائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في (السكنية) هديل بن ناجي خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة اليوم الثلاثاء للاعلان عن (اخر مستجدات الفرص الاستثمارية بمدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد).

وأوضحت بن ناجي أن (السكنية) قامت بالتعاون مع (التحالف الاستشاري) المنفذ للمدينتين بطرح أربع فرص استثمارية على القطاع الخاص بواقع فرصتين في مدينة جابر الأحمد وفرصتين في مدينة صباح الأحمد.

وأضافت أن هذا الطرح يأتي في إطار خطة التنمية الوطنية الحالية (2015/2019 – 2016/2020) والتى تحدد السياسات فيها التوجه الاستراتيجي للبلاد بناء علي الرؤية الأميرية السامية التي تركز على تنمية الدولة الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأفادت بأن الفرص الاستثمارية في مدينة جابر الأحمد تتضمن الفرصة الاستثمارية الأولى (جيه 2) والتي تتكون من مركز تجاري بمساحة إجمالية تقدر بنحو 85581 مترا مربعا ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 50294 مترا مربعا.

وذكرت أن الفرصة الاستثمارية الثانية (جيه 3) تتكون من منطقة مجمع تجاري بمساحة إجمالية تقدر بنحو 104314 مترا مربعا وسكن استثماري بمساحة إجمالية تقدر بنحو 112958 مترا مربعا.

وفيما يتعلق بالفرص الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد أفادت بن ناجي بأن الفرصة الاستثمارية الأولى (إس 1) تتكون من منطقة سكن استثماري ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 563014 مترا مربعا.

وقالت إن الفرصة الاستثمارية الثانية (إس 2) عبارة عن منطقة مخازن بمساحة إجمالية تقدر بنحو 578798 مترا مربعا ومنطقة حرفية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 706540 مترا مربعا.

وأشارت إلى تجهيز هذه الفرص الاستثمارية منذ آواخر عام 2016 إذ تم تأهيل الشركات والتحالفات في النصف الأول من 2017 ثم تم دعوة الشركات التحالفات المؤهلة لاستلام مستندات التقديم الخاصة بالأربع فرص استثمارية.

وقالت إنه بناءا على طلب الشركات والتحالفات المؤهلة قامت المؤسسة أخيرا بتمديد موعد التقديم الذي كان مقررا في سبتمبر الماضي إلى 17 مارس 2019.

وأوضحت أنه خلال فترة تجهيز الشركات للمستندات نظم قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة في خلال الفترة بين 15 و 17 يوليو الماضي برنامجا تعريفيا للشركات والتحالفات المؤهلة شمل زيارات موقعية لهذه الفرص الاستثمارية.

ولفتت إلى أن المستندات والشروط المرجعية للفرص الاستثمارية احتوت على متطلبات فنية ومالية وقانونية وتفاصيل تحمي وتوضح حقوق والتزامات جميع أطراف الشراكة (المؤسسة والشركات والتحالفات المؤهلة والبنوك).

واشادت بن ناجي دور القطاع الخاص والبنوك لتفاعلهم الإيجابي مع تلك الفرص آملين دخول المزيد من الشركات الخاصة من القطاعين المحلي والأجنبي في الفرص القادمة للمؤسسة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *