الأربعاء 23 يناير 2019 - 05:00

“الشؤون” تنتهي من ميكنة قطاعي التنمية الاجتماعية و”التعاون”

(كونا) – قالت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري إن الوزارة انتهت من ميكنة قطاعي التنمية الاجتماعية و(التعاون) لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين المستفيدين من مساعدات الوزارة عبر الربط الآلي مع 15 جهة حكومية.

وأضافت الهاجري في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الوزارة هيأت بيئة للمواطنين تسهم في الانتهاء من معاملاتهم دون عناء مراجعة الإدارات من خلال اعداد برامج أتاحت للمواطنين الاستفادة منها عن طريق اجهزتهم الذكية.

وقالت ان ميكنة قطاع التعاون أدى الى تسهيل الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في الجمعيات التعاونية وتنظيم العمل بها مما ساهم في ارتفاع المبيعات لتبلغ 900 مليون دينار كويتي (نحو 97ر2 مليار دولار).

واضافت ان قيمة البضاعة الراكدة والتالفة في الجمعيات التعاونية انحفضت من مبلغ 2ر5 مليون دينار كويتي (نحو 1ر17 مليون دولار) الى مبلغ 6ر1 مليون دينار كويتي (نحو 2ر5 مليون دولار).

واشارت الهاجري الى ان الوزارة انتهت ايضا من اعداد عدد من اللوائح والقرارات والانظمة كاللائحة التنظيمية لإدارة رعاية الاحداث واللائحة التنظيمية لحجز الصالات المتعددة الاغراض والمسارح التابعة لمراكز التنمية اضافة الى اصدار القرار الوزاري بشأن تنظيم العمل في صالات التسلية ولائحة القضايا والبلاغات.

وذكرت انه تم تطبيق نظام الوحدات المركزية الخاصة بالرعاية الأسرية لتسهيل العمل وتخفيف العبء على الادارة المركزية في مجمع الوزارات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *