الاثنين 19 نوفمبر 2018 - 17:09

“الشؤون”: رصدنا مخالفات بشأن مشروع جمع التبرعات خلال رمضان غالبيتها عادية

(كونا) – أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية أنها رصدت مجموعة من المخالفات المتعلقة بمشروع جمع التبرعات خلال شهر رمضان الماضي مشيرة إلى “أن غالبيتها تعد عادية باستثناء عدد قليل منها يندرج ضمن المخالفات الجسيمة”.

وأوضحت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في الوزارة هناء الهاجري في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن “الفرق التفتيشية رصدت 13 مخالفة تخص ست جمعيات خيرية إضافة إلى جهة خيرية أخرى”.

وبينت أن تلك الجمعيات والجهات لم تلتزم بجدول توزيع الجمعيات على المساجد المعتمدة من قبل وزارتي (الشؤون) و(الاوقاف) مضيفة “أن هناك مخالفات تعلقت بجمع نقدي وإعلان عن مشاريع غير مرخصة وعدم إبراز هوية التفتيش”.

وذكرت أنه تم رصد مخالفة لاحدى المبرات التي قامت بالإعلان عن مشروع غير مرخص إضافة إلى وجود جمعية تعاونية أعلنت عن مسابقة رمضانية وجمعية أهلية تقوم بإعلان عن جمع التبرعات العينية.

وأشارت إلى أنه “تم رصد مخالفات لخمسة أكشاك لجمع الملابس إضافة إلى رصد مخالفتين تتمثل في قيام أحد المصارف بالإعلان عن جمع فائض الأطعمة والتبرعات العينية”.

وكشفت الهاجري أنه تم أيضا رصد مخالفة لجهة خيرية خارجية تقوم بالدعوة لجمع التبرعات داخل البلاد دون ترخيص كما “تم رصد أحد الاشخاص يقوم بجمع التبرعات على حسابه الشخصي وإضافة إلى تحرير مخالفتين لجمع تبرعات نقدية داخل أحد المساجد”.

ولفتت إلى أنه “تم رصد مخالفات لمسجدين يجمعان التبرعات النقدية لإقامة مشاريع لرواد المساجد ورصد مخالفة تتمثل في قيام مسؤولة أحد المساجد بمنع مندوبة إحدى الجمعيات الخيرية من الدخول لجمع التبرعات” وقالت الهاجري أنه تم أيضا رصد مخالفة لأحدى شركات الاتصالات لنشرها رسائل نصية لجمع التبرعات بالتعاون مع أحدى الشخصيات المعروفة” إضافة إلى “رصد أربع مخالفات إعلان جمع تبرعات لشركات تجارية تعمل في النشر والتوزيع”.

وأضافت أنه تم كذلك رصد مخالفة لأحد المطاعم يدعو لجمع التبرعات لإقامة مشروع إفطار صائم من دون ترخيص”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *