الجمعة 20 يوليو 2018 - 02:21

“الشؤون”: سحب الصالات الاجتماعية التابعة للجمعيات التعاونية نهاية سبتمبر المقبل

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية اليوم الثلاثاء سحب كافة الصالات الاجتماعية متعددة الاغراض التابعة للجمعيات التعاونية نهاية شهر سبتمبر المقبل تنفيذا للقرارات المتعلقة بتنظيم وصيانة صالات الأفراح.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون حسن كاظم في تصريح صحافي على هامش رعايته حفل تكريم الجهات المشاركة في برنامج المشروع الوطني لتشغيل الطلبة خلال فصل الصيف ان قرارات السحب جاءت نتيجة لمخالفتها القانون والأغراض التي أنشئت من أجلها الصالات.

وكانت الوزارة قد أرجعت أسباب قرار سحب بعض الصالات في حالات سابقة إلى العديد من المخالفات المسجلة بما يتعارض مع الإجراءات والقوانين التنظيمية بهذا الشأن اذ تسلمت 32 صالة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 637 لسنة 2001 وإلى القرار الوزاري رقم 1291 لسنة 2015 في شأن تنظيم وصيانة صالات الأفراح على مستوى دولة الكويت.

وعلى صعيد الاحتفال قال كاظم ان عدد الطلبة المشاركين بالمشروع بلغ 300 طالب وطالبة تتراوح اعمارهم بين 15 و21 سنة كاشفا عن توجه لدى الوزارة لتوقيع ما يشبه البرتوكول السنوي مع عدد الجهات في القطاع الخاص لتوظيف الطلبة في السنوات المقبلة وتوفير اكبر عدد من فرص العمل للمتدربين.

وأشار الى ان هذا يأتي ضمن خطة عمل الادارة للموسم والتي تسعى ان يكون التدريب صباحا ومساء مؤكدا ان الهدف من المشروع هو شغل اوقات فراغ الطلبة بما يفيد وتعويدهم على تحمل المسؤولية والعمل والانتاج.

وأوضح ان المشروع حقق هدفه حيث فتح افاقا امام الطلبة للتفكير بشكل جدي في نوعية العمل المستقبلي مشيرا الى وجود تفاهم مع المؤسسات التي استقبلت المتدربين بمنح المتدرب 100 دينار تشجيعا له على العمل.

واكد اهمية هذه التجربة بالنسبة للشباب مشددا على ان السنوات المقبلة يجب ان تشهد تطورا ملحوظا في اعداد المتدربين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *