السبت 20 أكتوبر 2018 - 14:44

“الصحة العالمية” تشتبه باصابة 252 شخصا بالحصبة في مدينة الحديدة اليمنية

(كونا) – اعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء الاشتباه في اصابة 252 شخصا بالحصبة في مدينة الحديدة اليمنية الى جانب ظهور اصابات بالدفتريا والكوليرا بالمدينة ذاتها.

واضاف المتحدث الاعلامي باسم المنظمة طارق ياشارفيتش في تصريح صحفي ان “الاوضاع الصحية في الميناء اليمني كانت مصنفة كواحدة من اشد الكوارث في اليمن ولكنها الآن تسجل اعلى معدلات الاصابة بالكوليرا بمعدل اصابات يصل الى 163 الف حالة اي ما يعاديل14 بالمئة من اجمالي الحالات في اليمن”.

وافاد بان تكثيف القتال في الحديدة يعرض السكان بشكل مباشر للمخاطر الصحية لاسيما وان 70 بالمئة من السكان يعتمدون على الإمدادات الحيوية بما في ذلك الرعاية الصحية التي تتدفق عبر ميناء الحديدة والتي تشكل شريان الحياة ليس فقط لهذه المدينة الساحلية ولكن لجميع المحافظات الشمالية.

واوضح ان منظمة الصحة العالمية لديها احصائيات تشيرى الى وقوع 46 حالة وفاة واصابة حوالي 328 شخصا خلال الفترة مابين ال13 من يونيو الماضي من هذا العام إلى السابع من يوليو الجاري.

كما اوضح ان محافظة الحديدة تعد واحدة من أعلى معدلات سوء التغذية في اليمن ومن المحتمل ان يؤدي التصعيد الحالي للقتال الى تفاقم الوضع لاسيما وان معدل سوء التغذية الحاد قد بلغ 25 بالمئة بالحديدة.

وبين ان الركائز الرئيسية لعمليات منظمة الصحة العالمية في الحديدة هي الآن رعاية المصابين بالصدمات والكوليرا وسوء التغذية مع محاولات استمرارية الرعاية الصحية للمرضى .

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *