الخميس 15 نوفمبر 2018 - 07:38

الصحة الفلسطينية: استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء عن استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي ان فلسطينيين اثنين استشهدا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال المواجهات التي جرت شمال قطاع غزة ووصلت جثامينهما الى المستشفى الاندونيسي.

وبدأت المواجهات قرب معبر بيت حانون (ايرز) شمال غزة تزامنا مع تظاهرة نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة لكسر الحصار قرب المعبر بمشاركة الاف الفلسطينيين المطالبين برفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع.

وقام جيش الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين في حين قام الشبان الفلسطينيون برمي الحجارة وأشعلوا اطارات السيارات للتعبير عن غضبهم من سوء الاوضاع الانسانية بغزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم استشهاد فلسطينيين اخرين فى غارة جوية نفذتها مقاتلات اسرائيلية شرق مدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء اليوم الي اربعة فلسطينيين.

يذكر ان الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تدعو كل يوم جمعة الى مسيرات في مخيمات العودة على الطول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة منذ 30 مارس الماضي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *