الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 07:01

«الصحة»: توفير 160 ألف طعم للانفلونزا و100 ألف للالتهاب الرئوي

«كونا»: أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين عن توفير 160 ألف جرعة من طعم الأنفلونزا و100 ألف أخرى للالتهاب الرئوي ضمن فعاليات تطعيمات الشتاء التي تقوم بها الوزارة للعام الثالث على التوالي.
وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة في الوزارة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح صحفي على هامش تدشين الفعاليات انه تم تجهيز 34 مركزا وقائيا بجميع محافظات البلاد بمشاركة 75 طبيبا و 330 ممرضة وفنيا صحيا من قطاع الصحة العامة فضلا عن مشاركة سبع عيادات وعشرات العاملين بالخدمات الصحية في وزارات الداخلية والدفاع والنفط.
واوضحت القطان ان حملات التطعيم ضد أمراض الشتاء (الانفلونزا والنيموكوكل) ساهمت برفع نسبة تطعيم العاملين بالمجال الطبي من 700ر6 إلى 600ر14 شخص الى جانب رفع معدل التطعيم لأمراض القلب والرئة من 400ر9 شخص إلى 700ر34 شخص.
واضافت ان هذه الحملات ساهمت ايضا برفع معدل التطعيم لمرضى السكر من 100ر16 إلى 700ر34 كما انها ساهمت بخفض معدل الوفيات الى أكثر من 50 بالمئة وخفض معدلات دخول المستشفيات بنسبة 25 بالمئة.
واكدت حرص الوزارة منذ عام 2015 على وضع خطة وطنية شاملة للتصدي لمرض الانفلونزا بالتنسيق مع الهيئات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية بهدف تغطية الجوانب العلاجية والتشخيصية والوقائية.
وبينت ان الخطة الوطنية شملت القيام بأربع ندوات طبية وعلمية وأربع ورش طبية لعلاج ومكافحة مرض الانفلونزا حيث شارك فيها أكثر من 900 من الأطباء والفنيين من جميع القطاعات الطبية بالوزارة والقطاع الخاص وباشراف خبراء دوليين ومختصين من وزارة الصحة.
واضافت القطان ان الخطة شملت ايضا تنظيم ثلاث ورش عمل للعاملين بالصحة العامة حول كيفية التصدي للتفشيات الوبائية الى جانب اصدار دليل ارشادي عن اجراءات العلاج الطبي والاستخدامات الأمثل للمضادات الفيروسية ودليل اخر شامل للتطعيمات ضد الانفونزا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *