أهم الأخبارمحلي

“الصحة”: حريصون على توفير أحدث الأجهزة والبرامج بمجال الطب النووي

(كونا) – أكد وكيل وزارة الصحة الكويتي الدكتور مصطفى رضا اليوم الاحد حرص الوزارة على توفير أحدث الأجهزة والبرامج المتطورة في مجال الطب النووي لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية.

وقال رضا في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر الكويت السنوي للطب النووي الذي يقام برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ان الوزارة تولي اهتماما بهذا التخصص لما له من أهمية في علاج العديد من الأمراض كالقلب والشرايين والعظام والكلى والغدد الصماء إلى جانب تشخيص وعلاج الاورام والأمراض السرطانية.

وأوضح أن وزارة الصحة تستضيف هذا المؤتمر الذي يستمر حتى 26 الجاري انطلاقا من حرصها على مواكبة التطورات في مجال الطب النووي ومناقشة آخر التطورات العلمية والطبية.

من جانبه قال رئيس مجلس أقسام الطب النووي بالوزارة الدكتور سعود العنزي في كلمة مماثلة إن الكويت من أولى دول المنطقة بنسبة عدد أجهزة التصوير قياسا بعدد السكان إضافة الى تفوقها في عدد الأطباء من أصحاب المؤهلات والفنيين والاختصاصيين فضلا عن وجود أقدم برنامج تدريبي بالمنطقة لتخريج أطباء متخصصين بالطب النووي.

وأضاف العنزي أن أقسام الطب النووي بالوزارة توفر خدمات تشخيصية وعلاجية من خلال 11 قسما بأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية وبأحدث التكنولوجيا لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى.

وأفاد بأن المؤتمر سيناقش آخر التطورات العلمية في تخصصات الطب النووي مثل تصوير القلب والرئة وتصوير الالتهابات وآخر المستجدات في تشخيص الأورام وأمراض الأطفال كما سيتناول المؤتمر الاستخدامات المستحدثة للمواد المشعة في تشخيص وعلاج الأمراض بالإضافة الى تكنولوجيا التصوير المدمج وتطبيقاتها الإكلينيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *