الثلاثاء 19 مارس 2019 - 03:27

الصندوق الكويتي للتنمية يقرض تنزانيا 10 ملايين دينار

قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم انه وقع اتفاقية قرض مع تنزانيا يقدم لها بموجبها قرضا بقيمة عشرة ملايين دينار كويتي (نحو 34 مليون دولار) للاسهام في تمويل مياه الشرب بمقاطعتي سامي وموانغا التنزانيتين.

وأوضح الصندوق في بيان صحفي ان الاتفاقية وقعها في العاصمة الامريكية واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين نيابة عن الصندوق مديره العام عبد الوهاب البدر في حين وقعها عن تنزانيا وكيل وزارة المالية سيرفيشوس لكويليلي.

وذكر ان المشروع الذي سيبدا تنفيذه في الربع الاخير من هذا العام يستهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مقاطعتي سامي وموانغا من خلال تحسين الصحة العامة لسكان المدينتين وتسع قرى تابعة لهما عن طريق توفير مياه الشرب الامنة للسكان الذين تبلغ نسبة الاطفال منهم نحو النصف.

واضاف ان المشروع يتكون من اعمال الهندسية المدنية والكهروميكانيكية اللازمة لانشاء منظومة مياه الشرب التي تشمل ماخذ ومحطة رفع وخط نقل المياه الخام ومحطة تنقية مياه الشرب وخطوط نقل وخزانات ومحطة الرفع المؤازرة والدعم المؤسسي واستملاكات الاراضي اضافة الى جميع الاعمال التكميلية اللازمة.

وقال ان المشروع يتضمن ايضا الخدمات الاستشارية الهندسية لاعداد التصاميم الهندسية التفصيلية ووثائق طرح المناقصات وتحديث دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية اضافة الى الاشراف على التنفيذ.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *