الخميس 13 ديسمبر 2018 - 16:58

«الصندوق الوطني للمشروعات»: نقلة نوعية لاعمال الصندوق نهاية الشهر الجاري

«كونا»: قال مسؤول في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة اليوم الاحد ان اعمال الصندوق ستشهد نقلة نوعية نهاية الشهر الجاري وذلك مع بدء تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون الجديد للصندوق.
وأضاف نائب المدير العام لقطاع خدمات ريادة الاعمال في الصندوق فارس العنزي في مؤتمر صحفي للاعلان عن انطلاق الموسم الرابع من برنامج (فكرة) لتطوير الاعمال ان الصندوق نجح في اضافة تصنيف جديد على سجل النشاطات الاقتصادية في وزارة التجارة وهو نشاط حاضانات الاعمال وهي من اهم العوامل المساعدة لتحقيق رؤية البلاد.
واوضح العنزي ان عدد حاضنات الاعمال المعتمدة من الصندوق هي ثلاث حاضنات فقط في حين ان عدد المبادرين كبير جدا مؤكدا على اهمية دور حاضنات الاعمال في تهيئة البيئة المناسبة لاعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتدريب المبادرين على خوض العمل الخاص وتأهيلهم لدخول السوق بافضل الاساليب المتبعة والمتاحة.
من جانبها قالت مديرة برنامج فكرة التابع لشركة (كيوبيكال سيرفيسز) لحاضنات الاعمال مريم الريس ان البرنامج اهل في دورته الماضي 15 فكرة مشروع وبدء بتدريب المبادرين حتى رأت مانسبته 40 في المئة من هذه الافكار النور وباتت مشاريع قائمة بذاتها مشيرة الى ان المشاريع تنوعت بين القطاع الصناعي والبيئي والتكنولوجي.
واضافت ان البرنامج يقوم باختيار 15 فكرة من قبل المتقدمين للبرنامج من قبل لجنة تحكيم مكونة من خمسة اعضاء في قطاعات مختلفة مبينة انه يتم خلال البرنامج تقديم دورات تدريبية وورش عمل للمبادرين اضافة الى المساعدة في تحويل الافكار الى مشاريع.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *