الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 10:25

«الصندوق الوطني» يوقع مذكرة تفاهم مع «هواوي» للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

«كونا»: وقع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مع شركة (هواوي للتكنولوجيا – الكويت) بهدف تشجيع وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وقال الصندوق في بيان صحفي ان مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقدرتها التنافسية في الكويت فضلا عن تعزيز الخدمات المتطورة للشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتباره جزءا من رؤية (كويت جديدة 2035).
وأضاف ان تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الشركات «الرائدة عالميا» يسهم في نقل المعرفة والخبرات والتدريب والاستشارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتي تعمل على تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وذكر ان الشراكة الاستراتيجية مع (هواوي) تأسست لتشجيع المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمكين رواد وقادة الأعمال في المستقبل.
ومثل الجانب الكويتي في التوقيع المدير العام ل(الصندوق الوطني) عبدالله الجوعان في حين مثل شركة (هواوي) الرئيس التنفيذي تريفور ليو بحضور وزير التجارة والصناعة الكويتي خالدالروضان وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد دي وانغ.
وعلى هامش الاتفاقية اطلقت (هواوي) ثاني مسابقة لها في مهارات الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات التي تتيح الفرصة للمواهب الكويتية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية والمنافسة على مستوى العالم.
يذكر ان (الصندوق الوطني) تم انشائه في ابريل عام 2013 بهدف دعم الشباب ومحاربة البطالة وتمكين القطاع الخاص لتحقيق النمو الاقتصادي في الكويت.
وتعد (هواوي) احدى الشركات العالمية في مجال الاتصالات وأحد المستثمرين في الكويت وفقا لقانون تشجيع الاستثمار المباشر عبر شركتها التابعة (هواوي الكويت) والمملوكة لها بالكامل.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *