محليات

العازمي: استحداث برنامج اللغة الإنجليزية بكلية التربية الأساسية

(كونا) -— أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي اليوم الأحد استحداث برنامج اللغة الإنجليزية للمرحلة المتوسطة والثانوية بنين بكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب.

وأضاف العازمي في تصريح صحفي عقب ترؤسه اجتماع مجلس إدارة (التطبيقي) أن استحداث البرنامج جاء استجابة لحاجة وزارة التربية لكوادر وطنية في هذا التخصص لسد النقص والمضي قدما بسياسة الاحلال بالتدريج.

وأوضح أن مجلس الإدارة اعتمد عددا من القرارات التي من شأنها الارتقاء بمستوى التدريس ومواءمة المخرجات مع متطلبات سوق العمل اضافة إلى اعتماده التقرير الختامي للجنة التخصصات النادرة.

وأكد أن هذا الاجتماع يهدف إلى توجيه الطلبة للالتحاق ببرامج ودورات تمد السوق بكوادر وطنية مؤهلة حرفيا ومهنيا لمواكبة متطلبات التنمية.

من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي المضف في تصريح مماثل إن مجلس الإدارة حدد 17505 مقاعد في خطة القبول للعام الدارسي 2019/2020.

وأكد المضف أن الهيئة ستحرص على تسهيل إجراءات قبول الطلبة الكويتيين وغير الكويتيين وفق الشروط والضوابط بحيث يكونوا موزعين حسب ترتيب الرغبات والميزانية المخصصة للقبول في الكليات والمعاهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *