الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:19

العبادي يزور البصرة لمتابعة الوضع الخدمي بعد موجة احتجاجات

(كونا) – زار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين البصرة جنوبي البلاد لمتابعة الوضع الخدمي فيها بعد موجة احتجاجات عنيفة انتهت بمطالبة كتل سياسية بإقالته من منصبه.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان ان العبادي عقد حال وصوله إلى المدينة اجتماعا مع محافظ البصرة اسعد العبداني ورئيس مجلس المحافظة وعدد من المسؤولين المحليين والفريق الوزاري المكلف بمتابعة ملف المحافظة.

واوضح البيان ان الاجتماع تطرق لبحث تفصيلي لواقع الخدمات وبالاخص توفير المياه الصالحة للشرب في المدينة.

ونقل عن العبادي قوله ان زيارته للمحافظة تهدف للوقوف ميدانيا على الاوضاع الخدمية والاطمئنان على استقرار البصرة وسير الحياة الطبيعية فيها ولمتابعة تنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الخاصة بالمحافظة.

واشار العبادي الى ان الفريق الوزاري والاستشاري الذي وصل إلى المحافظة برفقته جاء بصلاحيات كافية لوضع الحلول اللازمة وتلبية احتياجات المواطنين معربا عن امله بتعاون الجميع من اجل خدمة ابناء البصرة وانجاز المشاريع الخدمية الضرورية.

ونوه باستتباب الامن في المحافظة والذي سيساعد في تقديم الخدمات لاهالي البصرة والاستجابة لمطالبهم المشروعة .

وطالبت كتلتا (سائرون) البرلمانية المدعومة من رجل الدين مقتدى الصدر و(الفتح) بزعامة هادي العامري رئيس الوزراء العراقي بتقديم استقالته على خلفية ازمة احتجاجات البصرة.

وانخرطتا كتلتا (سائرون) و(النصر) برئاسة العبادي في تحالف الكتلة الاكبر بالبرلمان قبل ايام قليلة فقط لكنه لا يعرف ما هو مصير التحالف بعد الازمة بينهما.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *