الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:26

العتيبي في سؤال لوزير الكهرباء: عوازل الخطوط الكهربائية تنذر بكارثة

وجه النائب خالد العتيبي سؤالا لوزير الكهرباء والماء استفسر منه عن المشاكل التي تواجه مشروع استبدال عوازل الخطوط الهوائية، والتي قد تنذر بكارثة، وتعيد ما حدث في محطة الصبية في ٢٠١٥ عندما خرجت عن الخدمة.

وقال العتيبي: أعلنت الوزارة في وقت سابق عن توقيعها عقدا مع احدى الشركات لاستبدال عوازل الخطوط الهوائية في مناطق متفرقة من البلاد.

وطلب العتيبي معرفة نتائج لجان التحقيق التي شكلت، وانتهت من أعمالها بشأن حادثة انقطاع التيار الكهربائي في محطة الصبية بتاريخ فبراير 2015، وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة عند حدوث الانقطاع، وكذلك العقوبات التي صدرت بحق الشركات التي تتولى اعمال الصيانة في محطة الصبية.

وأضاف: فيما يتعلق بالعقد الذي أعلنت عنه الوزارة والمتعلق باستبدال عوازل الخطوط الهوائية بمناطق متفرقة من البلاد ، وما اسم الشركة المنفذة للعقد مع نسخ من اعتمادها لدى وزارة الكهرباء والماء، واسم الشركة الموردة لمادة طلاء العوازل الكهربائية مع ما يثبت اعتمادها لدى وزارة الكهرباء والماء.

وتساءل العتيبي عن خطة الوزارة فيما يتعلق بتفادي نقاط الضعف التي ظهرت في الاعوام السابقة، سواء في محطات الانتاج أو التحويل أو التوزيع، وكذلك الحال مع ظاهرة احتراق المولدات الكهربائية خلال فترة الصيف.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *