الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 15:07

“العدل” توقع مشروع اتفاقية مع نظيرتها الايطالية بشأن المسائل الجزائية

(كونا) – وقعت وزارة العدل الكويتية اليوم الخميس مع نظيرتها الايطالية الأحرف الأولى من مشروع اتفاقية تبادل المساعدة القانونية في المسائل الجزائية بين حكومتي الكويت وايطاليا.

وقال بيان صحفي صادر من الوزارة أن الاتفاقية تتضمن أحكاما تتعلق بتبادل المساعدة القانونية في المسائل الجزائية منها موضوعات أخذ الدليل وشهادة الشهود وحجز ومصادرة متحصلات الجريمة وتحديد شكل إجراءات طلب المساعدة.

وأفاد ان هذه الاتفاقية تأتي تأكيدا وتعزيزا للروابط والعلاقات المتينة التي تجمع بين الكويت وايطاليا والتي يتطلع من خلالها الطرفان الى الوصول لتعاون متقدم في المجال العدلي.

وأشار الى أن الكويت وايطاليا ترتبطان في المجال العدلي باتفاقية للتعاون القضائي والاعتراف بالأحكام وتنفيذها في المواد المدنية التي وافق عليها بموجب القانون رقم 23 لسنة 2004.

واضاف البيان ان الكويت وايطاليا طرفان في عدد من الاتفاقيات المعنية بمكافحة الجريمة ومنها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ترأس الجانب الكويتي خلال توقيع الاتفاقية وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري فيما ترأس الجانب الايطالي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل الإيطالية ستيفانو اوبيليو حيث اتفق الجانبان على توقيع الاتفاقية في صيغتها النهائية في المستقبل القريب.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *