الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 10:22

“العفو الدولية” تدعو الاتحاد الأوروبي لاحالة الوضع في ميانمار إلى “الجنائية الدولية”

(كونا) – حثت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على دعم احالة الوضع في ميانمار الى المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت مديرة برنامج الاستجابة للازمات في منظمة العفو الدولية تيرانا حسن في بيان لها عقب اتخاذ مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان قرارا بشان ميانمار ان “على الاتحاد الأوروبي أيضا ان يكفل اثارة قضايا العدالة والمساءلة في كل فرصة بما في ذلك خلال الاجتماع المقبل لاسيا وأوروبا”.

وكان مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان قد أقر في وقت سابق اليوم مشروع قرار يقضي بانشاء آلية جديدة لجمع ادلة على الانتهاكات المرتكبة بحق مسلمي ميانمار بهدف استخدامها في الاجراءات الجنائية المستقبلية.

واضاف البيان ان قرار اليوم يمثل خطوة هامة إلى الامام في الكفاح من أجل المساءلة في ميانمار مما يجعل امكانية اقامة العدل ممكنة لجماعة الروهينغيا والأقليات العرقية الأخرى الذين عانوا من الفظائع على ايدي قوات الأمن.

واكد ان مجلس حقوق الإنسان بقيادته المشتركة للاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي قد صعد إلى التحدي بهذا النهج الجاد والبناء لتمهيد الطريق للعدالة في حين ان مجلس الأمن الدولي لا يزال غارقا في السياسة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *