أهم الأخبارمحليات

العوضي : حريصون على تلافي الملاحظات الرقابية وتنفيذ قواعد الميزانيات

“كونا” – أكدت المدیرة العام للھیئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفیقة العوضي حرص وسعي الھیئة إلى تلافي ملاحظات الجھات الرقابیة والالتزام بقواعد تنفیذ المیزانیات في الجھات الحكومیة.

وقالت العوضي في تصریح صحفي اليوم إن الھیئة حریصة أیضًا على التعاون مع الجھات الرقابیة وتمكینھم من الاطلاع على كل المستندات والأنظمة الآلیة الخاصة بھا ومنحھم صلاحیة الدخول إلیھا بغیة تسھیل حصولھم على المعلومات ذات الصلة.

وأضافت أن الھیئة قامت خلال العام المالي (2017-2018 ) بتنفیذ بنود المیزانیة بنسبة 98 في المئة ما تم رصده مشیرة إلى انخفاض المخالفات المرصودة من جھاز المراقبین المالیین من 197 مخالفة في العام المالي (2016-2017 ) إلى 94 في (2017-2018 (وصولا إلى 31 مخالفة في (2018-2019 ) وحتى تاریخه.

وأوضحت أنه فیما یتعلق بالملاحظات التي أسفر عنھا فحص ومراجعة دیوان المحاسبة للحسابات والسجلات وشؤون التوظیف فقد انخفضت من 22 ملاحظة في العام المالي (2016-2017 ) إلى 10 ملاحظات في (2017-2018 ) وفي حین تمت تسویة ست ملاحظات منھا تم اتخاذ اجراءات تصحیحیة بشأن أربع منھا.

وأفادت العوضي بأنه في إطار التزام الھیئة بالحفاظ على المال العام تم مراجعة كل الملفات الطبیة وارشفتھا ومیكنة جمیع أعمال الھیئة ما نتج عنھ كشف مبالغ تم صرفھا دون وجه حق قیدت كدیون مستحقة للحكومة.

وقالت إن ما تم قیده بلغ 3.1 مليون دينارتم تحصیل 1.2 مليون دينار منها لافتة إلى استمرار الھیئة في تسویة بقیة المدیونیات.

وأضافت أنه صرف المستحقات المالیة للأشخاص ذوي الإعلاقة عن فترات عمل سابقة بعد موافقة وزارة المالیة إذ بلغ إجمالي ما تم
صرفه خلال العام المالي (2016-2017 ) بلغ 15.1 مليون دينار.

وعن إصدار شھادات إثبات إعاقة أول مرة ذكرت العوضي أنھا تخضع إلى قرارات اللجنة الفنیة المختصة بعد العرض علیھا وتحدید درجة وشدة الإعاقة.

وبینت أنه في حال التجدید یتم عرضھا على لجنة إبداء الرأي المشكلة من قبل أطباء متخصصین في مجال الإعاقة والمنبثقة عن اللجنة الفنیة المختصة.

وفیما یتعلق بتسكین الوظائف الشاغرة قالت العوضي إن الھیئة قامت بالإعلان عن ھذه الوظائف لمن تتوافر فیه الشروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *