الأربعاء 24 أبريل 2019 - 07:45

“العون المباشر” الكويتية تطلق “مشروع إغاثة” في تونس

“كونا” — أطلقت جمعية العون المباشر الكويتية اليوم الثلاثاء (مشروع إغاثة) في تونس لتوزيع مساعدات غذائية إلى حوالي عشرة آلاف عائلة في محافظات بشمالي تونس بقيمة تناهز 327 ألف دولار.

وقال سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت أن هذه المبادرة تعكس العلاقات الوطيدة بين الكويت وتونس مشيرا إلى الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات العمل الخيري الكويتي في تقريب المسافات بين الشعبين الكويتي والتونسي.

واكد السفير الظفيري دعم هذا العمل الخيري وتقديم كل ما يلزم للتأكد من قيامه برسالته على أكمل وجه حتى تتحقق أهم أهدافه في مساعدة العائلات المحتاجة في تونس والنهوض بالتنمية بتونس كلما سمحت الفرصة بذلك.

وأوضح أن جمعية العون المباشر الكويتية تعمل في مختلف حملاتها الإنسانية بالتنسيق مع السلطات الرسمية في تونس مؤكدا الدور القيادي الذي تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية الكويتية على المستوى الإغاثي والتعليمي والإنمائي وتوطيد الروابط والعلاقات بين البلدين.

من جهته قال محافظ محافظة (أريانة) مختار النفزي في تصريح مماثل إن “الكويت عودتنا بمساعداتها الإنسانية مستفيدة بالخبرات الكبيرة التي تراكمت على جمعيات العمل الخيري الكويتي على غرار جمعية العون المباشر التي تنفذ العديد من المشاريع الخيرية في تونس”.

واكد النفزي أن جمعيات العمل الخيري الكويتية في صدارة المساعدين للعائلات المحتاجة في تونس لاسيما في ظل الظروف المناخية الصعبة من أمطار غزيرة وموجة برد شديدة التي شهدتها محافظات شمال تونس في الفترة الأخيرة.

واضاف النفزي أن (مشروع إغاثة) الذي تموله جمعية العون المباشر سيتم تنفيذه بالتنسيق مع السلطات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في تونس وسيشمل حوالي عشرة آلاف عائلة داعيا إلى التركيز في الفترة المقبلة على تمويل بعض المشاريع الإنمائية في هذه المناطق.

في السياق ذاته ذكر رئيس مكتب تونس لجمعية العون المباشر الكويتية سعد المدلل في تصريح مماثل أن الجمعية أطلقت اليوم بمحافظة (أريانة) المجاورة للعاصمة تونس (مشروع إغاثة) لتوزيع حوالي عشرة آلاف طرد غذائي وأغطية.

وأشار المدلل إلى (العون المباشر) قامت في الفترة الاخيرة بزيارة محافظات أريانة وباجة وسليانة وجندوبة وأعدت قائمات بالمستفيدين من المساعدات بالتنسيق مع لجنة وطنية تونسية تضم ممثلين عن وزارة التربية والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي ومؤسسة الإذاعة التونسية مؤكدا أن جمعية العون المباشر تعمل على توسيع نشاطها ليشمل عدة مجالات ومناطق بكامل تونس.

وكانت جمعية العون المباشر انشأت مكتبا بتونس في عام 2012 بهدف تقديم مساعدات مالية وعينية للمحتاجين في المجالات الاجتماعية والتنموية والتربوية والصحية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *