الاثنين 20 مايو 2019 - 02:42

الغانم : الاوضاع الاقليمية تحملنا الكثير من المسؤوليات وقد وردني طلب نيابي لمناقشة هذه التطورات في جلسة مقبلة سرية اوعلنية

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تلقيه طلبا من النائب عمر الطبطبائي وآخرين بتخصيص ساعتين من جلسة المجلس المقبلة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية .

وأضاف الغانم في تصريح إلى الصحافيين ان للأوضاع الإقليمية تأثيرا مباشرا على أوضاعنا الداخلية وهذا يحملنا المزيد من المسؤوليه تجاه القضايا التي تهدد استقرار البلاد وأمنه  مبينا انه جار التنسيق مع الحكومة في هذا الشأن لبحث إمكانية مناقشة هذا الملف في جلسة سرية أو في لجنة الشؤون الخاجية بحضور الأطراف والجهات المعنية .

من جانب آخر أوضح الغانم أن مكتب المجلس ناقش أمس الأربعاء جدول أعمال الجلسات لما تبقى من دور الانعقاد الجاري حيث سيتم عقد 6 جلسات للميزانيات في شهر يونيو المقبل بالإضافة إلى تخصيص جلسات للانتهاء من بعض القوانين وجار التنسيق مع رؤساء اللجان البرلمانية لمعرفة القوانين التي سيتم الانتهاء منها على أن يتم أخذ موافقة المجلس عليها .

وأعلن الرئيس الغانم أن الحكومة أبلغته اليوم أنها لن تحضر الجلسة الخاصة التي تم توجيه الدعوة لعقدها الأحد المقبل مشيرا إلى ان الحكومة بررت موقفها هذا بعدم التنسيق المسبق معها قبل توقيع الطلب وتقديمه .

وأضاف أن العديد من النواب طلبوا معرفة ما إن كانت الجلسة ستعقد لترتيب أمورهم وأوضاعهم  مشيرا إلى نائب الرئيس سينوب عنه في استكمال الاجراءات اللائحية الأحد المقبل لرفع الجلسة التي لن تعقد بسبب عدم حضور الحكومة .

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *