الاثنين 16 يوليو 2018 - 05:57

الغانم: المجلس اتبع كافة الإجراءات اللائحية بشأن جلسة اليوم وقام بتوجيه الدعوة

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن المجلس اتبع كافة الإجراءات اللائحية بشأن الطلب المقدم من بعض النواب والخاص بعقد جلسة خاصة اليوم لمناقشة عدد من القوانين.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم “بالنسبة لدعوة الجلسة الخاصة التي كانت بتاريخ اليوم فقد رفعت الجلسة ولم تعقد لأنه لم يكن هناك نصاب نيابي وكذلك أبلغتني الحكومة رسميًّا بأنها لن تحضر هذه الجلسة وبناء عليه رفعت الجلسة”.

وأضاف “من حق النائب أن يبدي رأيه في موضوع حضور الحكومة ولكن من يتحدث عن إدارة مجلس الأمة فأنا أقول إن مجلس الأمة اتبع الإجراءات اللائحية ووجه الدعوة رغم أنه واضح أن مقدم الطلب خالف الكثير من الإجراءات اللائحية”.

وأوضح الغانم بهذا الصدد أن من أبجديات اللائحة أن من يوعز لرؤساء اللجان باستعجال التقارير هو المجلس وليس رئيس المجلس أو مقدمي الطلب مبينًا أنه كان من الممكن أن يكون هناك إنجاز أكبر لو كان هناك تنسيق أعلى بهذا الشأن.

وقال “أعتقد أن هناك العديد من الاتصالات والتنسيق جارٍ بين بعض الإخوة النواب الذين يرغبون فعلًا في إنجاز شيء وبين الحكومة فيما يخص بعض القوانين التي عليها توافق”.

من جهة أخرى ذكر الغانم “أن يوم غد ستكون جلسة خاصة تم التنسيق بشأنها مع الإخوة النواب ومع الحكومة وقد ذكرت ذلك في الجلسة العلنية عندما رفعت في المرة الأولى، وبالتالي أتوقع أن تعقد جلسة الغد وأتمنى أن ننتهي من بنود جدول أعمالها”.

وأوضح أن جدول أعمال جلسة الغد يتضمن ثلاثة قوانين وتقرير وميزانيات وبعد ذلك سيكون الجدول الأساسي في جلسة الثلاثاء وميزانية الهيئة العامة للاستثمار وميزانية النفط وبعدها في جلسة الأربعاء يفترض أن تناقش ميزانية الدولة والحالة المالية للدولة.

وكشف الغانم أن مرسوم فض دور الانعقاد صدر وسيكون يوم الخميس المقبل الموافق 28 يونيو الجاري موعدًا لفض دور الانعقاد.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *