أهم الأخباربرلمانيات

رئيس مجلس الأمة: النائب عبدالكريم الكندري تقدم بطلب استجواب لسمو رئيس مجلس الوزراء بصفت

(كونا) – أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء تقدم النائب الدكتور عبدالكريم الكندري بطلب استجواب موجه إلى سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة خارج قاعة عبدالله السالم على هامش أعمال الجلسة المنعقدة حاليا انه تسلم طلب الاستجواب الموجه إلى سمو رئيس مجلس الوزراء وسيدرج على جدول أعمال أول جلسة تالية.

وبين رئيس مجلس الأمة انه قام باتخاذ كل الإجراءات اللائحية بإبلاغ سمو رئيس مجلس الوزراء بذلك.

وفي هذا الشأن نصت المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على أن “يبلغ الرئيس الاستجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص فور تقديمه ويدرج في جدول أعمال أول جلسة تالية لتحديد موعد للمناقشة فيه بعد سماع أقوال من وجه إليه الاستجواب بهذا الخصوص”.

وحول موعد مناقشة الاستجواب نصت المادة آنفة الذكر على أنه “لا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانية أيام على الأقل من يوم تقديمه وذلك في غير حالة الاستعجال وموافقة رئيس مجلس الوزراء أو الوزير حسب الأحوال”.

وتعطي المادة من وجه إليه الاستجواب الحق في أن “يطلب مد الأجل المنصوص عليه في الفقرة السابقة إلى أسبوعين على الأكثر فيجاب إلى طلبه ويجوز بقرار من المجلس التأجيل لمدة مماثلة ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة إلا بموافقة أغلبية أعضاء المجلس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.