الفارس الحساوي يحرز المركز الأول في بطولة سيف أمير قطر لقفز الحواجز

أحرز الفارس الكويتي راكان الحساوي المركز الاول في منافسات اليوم الاول لبطولة سيف امير قطر الدولية لقفز الحواجز على ارتفاع 120 سم بعد انهاء مضمار الحواجز على جواده (دينفر) بدون اخطاء بزمن قدره 85ر23 ثانية وحقق الحساوي المركز الاول والميدالية الذهبية بعد منافسة مع الفارس القطري محمد المري الذي حل ثانيا على الجواد (قولدن) بزمن 90ر24 ثانية فيما حل الفارس السعودي عبدالله اباالخيل ثالثا على الجواد (شاريل 2) بزمن 94ر24 ثاني. وتمكنت الفارسة الكويتية لطيفة العثمان من احراز المركز الخامس على الجواد (كجازو ملوكي) بزمن 96ر24 ثانية بعد ان حقق الفارس السعودي بندر بن محفوز المركز الرابع على الجواد (يورتي) بزمن قدره 94ر24 ثانية.
واعرب الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التتويج عن سعادته بهذه الانجاز المتميزة خلال اليوم الاول البطولة متمنيا التوفيق للفرسان الكويتيين المشاركين بالبطولة في الايام القادمة. واهدى الحساوي هذا الانجاز وتحقيق المركز الاول الذي يضاف الى انجازات الفروسية الكويتية للقيادة السياسية والحكومة الكويتية والشعب الكويتي بمناسبة الاحتفالات بالاعياد الوطنية.

وتقدم بالشكر الى كل من وزير التجارة والصناعة ووزير الشباب والرياضة بالانابة خالد الروضان والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود الفليطح على دعمهم الدائم لرياضة الفروسية وجهودهم المبذولة لانجاح المشاركة الكويتية في هذه البطولة.

وتشهد البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية اقامة 13 مباراة تقسم على ثلاثة ايام من بينها ست مباريات من فئة خمس نجوم تقام على ارتفاعات من 140 سم وحتى 160 سم وهو الارتفاع الاولمبي الاعلى في البطولة.
وشملت فعاليات اليوم الاول اربع مباريات على ارتفاعات مختلفة حيث اقيمت الاولى على ارتفاع 120 سم لفئة النجمتين والثانية من فئة النجمتين ايضا على ارتفاع 130 سم وهي مباراة ضد الزمن.

واقيمت ضمن فعاليات اليوم الاول اول مباريات الخمس نجوم على ارتفاع 145 سم من مرحلتين والثانية من فئة الخمسة نجوم ضد الزمن على ارتفاع 150 سم.
وتضم المشاركة الكويتية في البطولة اضافة الى الحساوي والعثمان كلا من الفرسان لجين العيسى وابرار المسلم وعائشة القعود وعلي الخرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.