أهم الأخبارمحلي

الفريق النواف تفقد الاستعدادات والجهوزية في مطار الكويت

– تسخير كل الإمكانيات لسرعة إنجاز معاملات سفر حجاج بيت الله الحرام

– جناح “سقيا الحج” يبرز الدور الإنساني والاجتماعي لـ #الكويت

في إطار الجولات التفقدية المستمرة لقيادات المؤسسة الأمنية للوقوف على مدى الجاهزية والاستعدادات خلال فترة سفر حجاج بيت الله الحرام قام وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ فيصل نواف الصباح الأحمد الصباح بجولة تفقدية اليوم الخميس الموافق 8/8/2019 يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد عبدالله الكندري وعدد من قيادات قطاع أمن المنافذ.

وفي بداية الجولة نقل الفريق النواف تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح إلى رجال أمن المطار واستمع إلى آلية سير العمل في كاونتر جوازات المطار وإجراءات سفر حملات الحج للمواطنين والمقيمين والعابرين ترانزيت الى الأراضي المقدسة في صالة المغادرين وتأمين كافة التسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية.
كما تفقد صالتي المغادرين والقادمين وصالة إصدار التأشيرات وبوابات الدخول والخروج واستمع إلى شرح حول الإجراءات التي تم اتخاذها لتحقيق الانسيابية في حركة المسافرين والمرونة في التعامل والنظام المستحدث لسرعة الحصول على التأشيرات الإلكترونية الفورية.

وفي إطار الجولة إطلع الفريق النواف على آليات عمل غرفة العمليات داخل مطار الكويت الدولي والمصممة وفق أحدث النظم الإلكترونية العالمية مشيداً بجهود رجال الأمن بمطار الكويت الدولي وكفاءتهم وقدرتهم على تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم ضمن المنظومة الأمنية التي وضعتها الوزارة.

وقام الفريق النواف بتفقد جناح (سقيا الحاج) الذي أقامته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالتعاون مع الإدارة العامة لأمن المطار والذي يقدم فيه كافة خدمات الضيافة والرعاية لجميع حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين والعابرين ترانزيت عبر مطار الكويت الدولي وتزويدهم بالإرشادات والنصائح التوعوية ووسائل وتدابير الحماية المدنية واشتراطات الأمن والسلامة في الأراضي المقدسة، معرباً على تقديره للقائمين عليه والدور الإنساني والاجتماعي الذي يبرزه هذا الجناح لدولة الكويت

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *