الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 12:17

الفريق عصام النهام: حريصون على القيام بمسؤولياتنا لتحقيق الاستقرار في البلاد

(كونا) – أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية بالتكليف الفريق عصام النهام حرص المؤسسة الأمنية على القيام بمسؤولياتها الرامية لتحقيق الاستقرار في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ب(الداخلية) اليوم الاثنين على هامش الجولة التفقدية التي قام بها النهام لقطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام وقطاع شؤون الأمن الجنائي ومخفر شرطة السالمية في ثالث أيام عيد الفطر.

ووفقا للبيان فإن الجولة التي جاءت تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح عكست حرص المؤسسة الأمنية على ترسيخ معاني الأسرة الواحدة والتواصل والمشاركة بين القيادات والضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيين.

وبدأ الفريق النهام جولته من قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام حيث كان في استقباله الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء عبدالله المهنا والمدير العام للادارة العامة لتنفيذ الأحكام اللواء حقوقي فراج الزعبي والمدير العام للادارة العامة للمؤسسات الإصلاحية العميد عادل الإبراهيم.

واستمع الفريق النهام إلى شرح قدمه اللواء المهنا حول الاستراتيجيات المعتمدة لدى المؤسسات الإصلاحية والتي تستهدف الحفاظ على سلامة النزلاء وتأهيلهم للعودة إلى المجتمع كأفراد صالحين عبر تطبيق أحدث وأنجح البرامج التأهيلية عالميا والرامية للوصول وتلبية الاحتياجات الإنسانية للنزلاء.

ونقل البيان عن النهام قوله إن “الرؤية الإنسانية لدى القيادة السياسية والقيادة الأمنية ترتكز إلى العديد من المبادرات العلمية والحرفية ومبادئ حقوق الإنسان الموجهة لنزلاء المؤسسات الإصلاحية لتحقق لهم المكانة العلمية والحرفية التي تؤهلهم للعودة إلى المجتمع كأعضاء نافعين”.

وأشار إلى أن الدور الرقابي الذي تقوم به المؤسسات الإصلاحية يستهدف حماية النزلاء وإصلاحهم معربا عن شكره للقائمين على القطاع لما شهده من التزام كامل بالقواعد الإنسانية في التعامل مع النزلاء.

وتوجه النهام بعدها إلى قطاع شؤون الأمن الجنائي حيث كان في استقباله عدد من القيادات الأمنية على رأسهم الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين ونقل إليهم تحيات وتهاني الشيخ الجراح بمناسبة عيد الفطر السعيد.

واستمع إلى شرح حول مجريات العمل في (الأمن الجنائي) ومهامه وواجباته والجهود المبذولة من قبل رجال الأمن في متابعة القضايا الأمنية في حين اطلع على عرض مرئي حول إنجازات القطاع كما تسلم نسخة من برنامج تحسين الأداء وفرص العمل في قطاع الأمن الجنائي (2018-2023).

وشدد النهام بحسب البيان على أهمية التصدي لكل جرائم المخدرات عن طريق وضع البرامج الوقائية والتوعوية ذات الآلية الحديثة والمتطورة لمنع وقوعها.

وفي ختام الجولة توجه إلى مخفر شرطة السالمية حيث كان في استقباله الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح والقيادات الأمنية المعنية ودعاهم وجميع المسؤولين والعاملين في المخافر بجميع مناطق البلاد إلى مزيد من العمل لتوفير عامل الأمن والأمان لسكان مناطقهم.

ورافق الفريق النهام في جولته وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ والمدير العام للادارة العامة لمكتب وكيل وزارة الداخلية اللواء وائل الرومي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *